خالد صلاح

نال 31 جائزة..

تعرف على النجم الفائز بأكبر عدد من جوائز الـ"Grammy" على الإطلاق

الأحد، 26 يناير 2020 04:00 م
تعرف على النجم الفائز بأكبر عدد من جوائز الـ"Grammy" على الإطلاق جورج سولتي
كتبت : رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاع المايسترو الشهير جورج سولتي أن يحصد عددا كبيرا من جوائز الجرامي، وهي واحدة من أهم و أشهر الجوائز بعالم الموسيقى، فقد استطاع سولتي بفضل موهبته الفريدة ان يكون أكثر شخص حصدا لهذه الجائزة.

ولا يعلم الكثيرون أن جورج سولتي تم ترشيحه لنيل جائزة الـ " Grammy "  74 مرة بينما فاز بها 31 مرة، و كانت أول جائزة نالها عام 1962 .

جورج سولتي
جورج سولتي

 

من هو جورج سولتي أكثر نجم حصد جوائز الـ GRAMMY

؟

ولد جورج سولتي في 21 أكتوبر 1912  في بودابست بالمجر وتوفي في 5 سبتمبر 1997  في فرنسا، وكان قائد فرقة الأوركسترا جورج سولتي هو القائد والمخرج الموسيقي لأوركسترا شيكاجو السيمفوني " Chicago Symphony Orchestra " عام 1969 و وهو المنصب الذي ظل فيه لمدة 22 عام ، كما أنه معروف بظهوره مع مجموعات أوبرا في ميونخ و فرانكفورت و لندن، إضافة إلى تقلده عددا من المناصب بدور أوبرا مختلفة.

عُرف جورج سولتي في أوائل حياته العملية بتقديم الكثير من الأعمال الموسيقية، مما أتاح له العمل كمايسترو، ولا يعلم الكثيرون أنه كان يقوم بتسجيل اعماله لأكثر من مرة في فترات مختلفة من حياته ليبرز مدي تقدم رؤيته الموسيقية و أبراز تطور موهبته.

وعن Solti Foundation فهي مؤسسة أقامتها زوجه سولتى وبناته و ذلك بعد وفاته و هي من أجل توفير الدعم المالي للفنانين الشباب الذين يكافحون.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة