أكرم القصاص - علا الشافعي

سبيس إكس تخطط لنقل رواد الفضاء لمنصة "كرو دراجون" بسيارة تسلا "موديل X"

السبت، 25 يناير 2020 05:00 ص
سبيس إكس تخطط لنقل رواد الفضاء لمنصة "كرو دراجون" بسيارة  تسلا "موديل X" صاروخ سبيس إكس
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف متحدث باسم شركة تسلا أن سيارة موديل x ستكون هي السيارة الرسمية التي ستستخدمها سبيس إكس لنقل رواد الفضاء إلى منصة الإطلاق، فيما أشار إلى أن شركة بوينج تستخدم سيارة إيرستريم التقليدية لنقل رواد الفضاء إلى منصة الإطلاق، وفي نفس السياق يقترب روبرت بينكن ودوغلاس هرلي، رائدا فضاء ناسا، من الانطلاق في أول بعثة مأهولة لسبيس إكس إلى محطة الفضاء الدولية، بعد نجاح تسلا في اختبار مهم جديد لمركبة كرو دراجون الفضائية.

وبحسب موقع The Verge الأمريكى، فخضع رائدا الفضاء المخضرمان إلى مجموعة من أنشطة ما قبل الإطلاق، تضمنت ذهابهما إلى منصة الإطلاق بسيارة تسلا موديل إكس، مرتديين بدلات سبيس إكس الفضائية الملونة بالأسود والأبيض، وفقًا لموقع تسلاراتي، فيما لم يكن بينكن وهرلي على متن المركبة في الاختبار الجديد للنجاة من فشل الإطلاق، بل حلت مكانهما دميتا اختبار.

وقد كان مشهد اختبار الصاروخ مذهلًا؛ تعمدت سبيس إكس تفجير صاروخ فالكون 9 الذي أطلق مركبة كرو دراجون، لتصل المركبة إلى بر الأمان بفضل ثمانية صواريخ دفع، وقال هرلي في بيان لوكالة ناسا "شاهدنا اليوم عرضًا لنظام إجهاض الإطلاق، ونأمل ألا نضطر إلى استخدامه، لكنه قد ينقذ أرواح رواد الفضاء عند الضرورة. وتطلّب الوصول إلى هذه المرحلة تضافر جهود ناسا وسبيس إكس، ونحن متحمسون للانطلاق نحو محطة الفضاء الدولية قريبًا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة