أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. شوارع قرى دسوق تتحول إلى "برك طين" بكفر الشيخ.. وأهالى بلقاس بمحافظة الدقهلية يطالبون بسرعة تركيب لوحة توزيع الكهرباء.. وسكان العوايد بالإسكندرية يستغيثون من غرق المنطقة بمياه الصرف الصحى

السبت، 25 يناير 2020 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. شوارع قرى دسوق تتحول إلى "برك طين" بكفر الشيخ.. وأهالى بلقاس بمحافظة الدقهلية يطالبون بسرعة تركيب لوحة توزيع الكهرباء.. وسكان العوايد بالإسكندرية يستغيثون من غرق المنطقة بمياه الصرف الصحى دفتر أحوال المواطنين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى أزمة مياه الصرف والبنية التحتية أرسلها القراء، لمناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها.

أهالى كفر الشيخ يشكون من غرق قرى دسوق بكفر الشيخ فى برك الطين

أرسل القارئ أحمد ممدوح عبر رسائل صفحة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الخاصة بخدمة صحافة المواطن باليوم السابع، يشكو فيها من غرق قرى مركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ في برك من الطين بسبب أمطار الشتاء وعدم وجود رصف للطرق مما يعوق أهالى القرية من الخروج إلى أعمالهم والأطفال من الذهاب إلى المدارس وفى أوقات الامتحانات يصلون مدارسهم بملابس ملطخة بالطين وتستمر هذه المشكلة طوال فترة الشتاء حتى دخلت مياه الأمطار إلى البيوت أيضا.

1
شوارع القرى

وأضاف القارئ عبر رسالته لليوم السابع:"هذه المشكلة ليس جديدة فهى تتكرر في كل شتاء وقدمنا أكثر من شكوى لوضع حل سواء رصف الطرق أو عمل بلاعات لمواجهة الأمطار ولكن لم نجد أى استجابة".

 

أهالى بلقاس بمحافظة الدقهلية يطالبون بسرعة تركيب لوحة توزيع الكهرباء

أرسل القارئ  فريد محمود عبر رسائل صفحة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الخاصة بخدمة صحافة المواطن باليوم السابع، يشكو من تأخر أعمال تنفيذ لوحه توزيع الكهرباء بشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء فة القرية المركزية التابعة لمركز الستامونى ببلقاس في محافظة الدقهلية، حيث تم الانتهاء من تنفيذ وصرف مهمات لوحه توزيع الكهرباء في القرية منذ ثلاثة سنوات ولم يتم الانتهاء منها حتى الان.

2
لوحة كهرباء- أرشيفية
 

ويضيف القارىء عبر رسالته لـ"اليوم السابع"، "نناشد المسئولين في شركة الكهرباء بسرعة الاستجابة لطلبنا حيث ان تنفيذها متوقف منذ عام 2018"

للتواصل مع القارىء من خلال الرقم التالى 01023159444

 

أهالى العوايد بالإسكندرية يستغيثون من غرق المنطقة بمياه الصرف الصحى

أرسل القارىء أحمد الدرويشى عبر رسائل صفحة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الخاصة بخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، يشكو من غرق حى العوايد  بالمنتزه في الإسكندرية بمياه الصرف الصحي، وأشار القارىء عبر رسالته" نعانى من انتشار الأمراض والأوبئة والحشرات فضلا عن الروائح الكريهة التي تنبعث من المكان، والتى أيضا تعوق حركة المارة من الكبار والصغار وأصبحت الشوارع عبارة عن برك من الطين.

3
مياة صرف صحى- أرشيفية
 

وأشار القارىء" نعانى من انتشار مياه الصرف الصحى منذ فترة كبيرة بالشارع رغم تكرار الشكوى دون أى استجابة"

للتواصل مع القارىء من خلال الرقم التالى 01201010990

 

قارئة مصابة بالقدم السكرى تناشد الصحة بالتدخل فورا لإنقاذها

أرسلت القارئة " فاطمة يوسف محمد حسن" مقيمة ميت الخولى مؤمن منية النصر محافظة الدقهلية، عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، تناشد وزارة الصحة التدخل الفوري لإنقاذها والتدخل لحجزها بأحد المستشفيات وتلقى العلاج حيث تعانى من قدم سكرى علما بأنها خضعت الى اجراء عملية منذ أسبوع الا أن  الحالة تدهورت ، ولا تستطيع تحمل تكاليف العلاج الباهظة.

4
تقرير طبى
 

وقالت القارئة في شكواها التي أرسلتها عبر صحافة مواطن" اليوم السابع" اعانى من قدم سكرى ، وقد أصاب بالتسمم ، أرجو  الموافقة على حجزى في أى  مستشفي لتلقى العلاج اللازم بصورة عاجلة.

وتناشد الصحة التدخل الفوري لإنقاذها للتواصل: ‪‪ ‪‪01009192249

 

قارىء يشارك "صحافة المواطن" مجموعة بورتريهات فنية بالفحم والزيت

شارك القارىء أحمد مجدى عبر صفحة خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، الذى يبلغ من العمر 18 عاما من محافظة الشرقية، بمجموعة من رسوماته وأعماله الفنية المتميزة التي تظهر موهبته في الرسم بالفحم والوان الزيت والجاف، موضحا في رسالته: "بدأت الرسم منذ المرحلة الابتدائية وكنت دائما أقابل تشجيع من زملائي ومدرسيني، وبعد فترة قررت أن أتعلم من خلال كورسات الرسم التي أدت إلى اتقان موهبتي".

5
جانب من رسومات أحمد مجدى
 

ويضيف القارىء عبر رسالته  لليوم السابع، "أتمنى أن أكون مشهور في مجال الرسم ودائما خالى ووالدى  يدعمون موهبتى ويشجعونى على الرسم واتقانه"

 

 

وتأتى هذه الشكاوى ضمن مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقتها "اليوم السابع" لحرصها المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، يعلن "اليوم السابع" عن انطلاق أكبر مبادرة لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاكلهم على رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.

وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع".

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة