خط لتوصيل الكهرباء فى منطقة برنيس يوليو المقبل بتكلفة 2 مليار جنيه

السبت، 25 يناير 2020 01:00 ص
خط لتوصيل الكهرباء فى منطقة برنيس يوليو المقبل بتكلفة 2 مليار جنيه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعدت الشركة المصرية لنقل الكهرباء خطة قصيره المدى لا تتجاوز مدتها الـ 6 أشهر لتوصيل التيار الكهربائي لمنطقة برنيس بالبحر الأحمر لتغذية المنطقة بالكامل، وهو الأمر الذى سيدفع عجلة الاستثمار بهذه المنطقة بعد توصيل التيار الكهربائي لها ، حيث من المقرر أن يتم إنشاء خط  بطول 300 كيلو متر و 4 محطات محولات قدرة 60 ميجا فولت امبير للمحطة الواحدة.

و كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء أعدت خطة لتوصيل التيار الكهربائي لمنطقة برنيس بالبحر الأحمر والتى تضم أكبر قاعدة عسكرية للقوات المسلحة بالبحر الأحمر، كاشفا أن الخطة تتضمن انشاء خطوط نقل و محطات محولات بتكلفة تصل إلى 2 مليار جنيه.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن هناك 4 شركات من القطاع الخاص سيتولون انشاء الخطوط و محطات المحولات فى مدة زمنية لن تتجاوز ال6 أشهر، لافتا إلى أنه سيتم إنشاء خط جهد 220 بطول 300 كيلو متر سيبدا من منطقة القصير مرورا بمرسى علم و حتى منطقة برنيس.

وأوضح المصدر، أنه سيتم انشاء 4 محطات محولات متنقلة  بقدرة 240 ميجا فولت امبير بواقع 60 ميجا فولت امبير لكل محطة ومن المقرر ان يتم انشاء محطتين بكل من منطقة القصير و مرسى علم ، موضحا أن هذا المحطات قابلة لزيادة القدرات فى المستقبل مع زيادة الطلب على الكهرباء بهذه المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن هناك تعليمات مشدده من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء للشركات ال3 المنفذة بضرورة الالتزام بالجدول الزمني للمشروع و الانتهاء منه بالكامل فى موعد أقصاه يوليو المقبل ، مشيرا إلى أنه بعد الانتهاء من المشروع سيتم توصيل التيار الكهربائي لأى مواطن او مستثمر بمنطقة برنيس.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة