خالد صلاح

فيديو.. مشاهد ترصد تحرك البنايات متأثرة بقوة زلزال شرق تركيا

السبت، 25 يناير 2020 10:13 ص
فيديو.. مشاهد ترصد تحرك البنايات متأثرة بقوة زلزال شرق تركيا زلزال تركيا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة "سكاى نيوز عربية"، مشاهد من زلزال قوى ضرب شرق تركيا، حيث رصدت المشاهد تحرك الكثير من الأماكن بسبب قوته، وبلغت قوة الزلزال 6.8 درجات بمقياس ريختر، وأثار هذا الزلزال حالة من الرعب والذعر بين صفوف المواطنين فى تركيا، حيث نزلوا بشكل سريع إلى الشوارع والميادين، ولم يؤثر الزلزال على تركيا وحدها، بل امتد إلى سوريا وجورجيا وارمينيا.

كان مسؤولو الطوارئ فى تركيا، أعلنوا اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذى ضرب شرقى البلاد إلى 20 قتيلا و1015 مصابا، وذكر بيان صادر عن رئاسة وكالة إدارة الطوارئ والكوارث فى تركيا، أوردته شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية، أن 16 شخصا لقوا مصرعهم فى محافظة "إلازيغ" و4 قتلى فى محافظة "ملاطية"، مضيفا أن 1015 شخصا آخرين أصيبوا.

من جانبه، أفاد وزير البيئة والتعمير مراد كروم، بتعرض 5 أبنية على الأقل فى مقاطعة "سيفريس" الواقعة فى "إلازيغ" و25 مبنى آخر فى "ملاطية" للتدمير جراء الزلزال.

وصرح وزير الصحة التركى فهرتين كوكا، بأن عمال الإنقاذ يواصلون البحث عن نحو 30 شخصا أخرين دفنوا تحت أنقاض المبانى المنهارة فى محافظتى إلازيغ وملاطية، مشيرا إلى أن حصيلة القتلى مرشحة للزيادة.

يشار إلى أن زلزالا بقوة 6.8 درجة ضرب ولاية "إلازيغ" (شرق) مساء أمس الجمعة، على عمق 6.75 كم تحت الأرض، أعقبه عدة توابع زلزالية وصلت شدة إحداها إلى 5.4 درجة على مقياس ريختر.

وكانت سلطة الطوارئ فى تركيا، قد أعلنت فى وقت سابق عن ارتفاع عدد قتلى زلزال تركيا إلى 14 وسقوط مئات الجرحى، كما أفادت بسقوط عدد من الجرحى، مشيرة إلى أن الزلزال أدى إلى انهيار وتضرر عشرات المباني السكنية، وذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، أن مناطق شرق تركيا تعرضت لزلزال تتراوح قوته من 6.7 إلى 7 درجات، مشيرا إلى أنه وقع على عمق 10 كيلومترات.

وأضاف المركز، أن هزات ارتدادية جراء الزلزال طالت تقريبا كل أنحاء البلاد، مؤكدا أنها وصلت إلى سوريا والعراق وإسرائيل، كما لفت إلى أن عدد سكان المناطق التي تم فيها الشعور بتداعيات الزلزال يبلغ 120 مليون نسمة.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة