خالد صلاح

شنغهاى الصينية تغلق كل دور السينما خلال عطلة السنة القمرية

السبت، 25 يناير 2020 08:00 ص
شنغهاى الصينية تغلق كل دور السينما خلال عطلة السنة القمرية كورونا ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت صحيفة ليبريشن على الانترنت إن مدينة شنغهاي الصينية أغلقت كل دور السينما خلال عطلات السنة القمرية الجديدة التي تستمر حتى 30 يناير .

وأدى تفشى فيروس كورونا الجديد في الصين إلى تأجيل عرض سبعة أفلام صينية كان من المقرر عرضها لأول مرة خلال عطلات السنة القمرية في البلاد التي تعد عادة أفضل أسبوع خلال العام في إيرادات السينما بالصين.

وأكدت الصين 1287 حالة إصابة بالفيروس ووفاة 41 شخصا.

وبدأ الفيروس أصلا في مدينة ووهان عاصمة إقليم هوبي بوسط الصين أواخر العام الماضي وانتقل لمدن صينية من بينها بكين وشنغهاي بالإضافة إلى الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان.

وكانت اللجنة الوطنية للصحة في الصين قد أعلنت في وقت سابق ، تسجيل 26 حالة وفاة و881 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي الذي يسببه فيروس كورونا المستجد (2019- إن سي أو في).
ويذكر أن الحكومة الصينية استدعت 40 طبيبا عسكريا؛ لمواجهة تفشي فيروس "كورونا المستجد"، الذي انتشر في البلاد منذ أواخر ديسمبر 2019.
 

كما طالبت وزارة الخارجية النمساوية من مطار فيينا الدولى وشركات الطيران تعليق الرحلات غير الضرورية من والى الصين بسبب زيادة مخاطر فيروس كورونا المستجد، وقال بيان للخارجية النمساوية إنه بسبب المخاوف المتعلقة بانتشار فيروس كورونا تم فرض ضوابط صحية استثنائية فى العديد من مطارات دول شرق آسيا.

ولفت البيان الى وجود مخاطر أمنية عالية من المستوى الثالث فى مقاطعة هوبى الصينية بسبب انتشار فيروس كورونا ومن ثم يستوجب الحذر فى تسيير رحلات طيران الى الصين فى هذه الفترة .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة