خالد صلاح

التلفزيون هذا المساء.. مقاطع فيديو لعمليات إرهابية مزيفة ببرنامج الكمين.. عمرو أديب: بوش طلب من مبارك انتخابات مبكرة والرئيس الأسبق قال له الإخوان هيركبوا.. وهند صبرى: أصعب فيلم عملته "الفيل الأزرق 2

السبت، 25 يناير 2020 03:30 ص
التلفزيون هذا المساء.. مقاطع فيديو لعمليات إرهابية مزيفة ببرنامج الكمين.. عمرو أديب: بوش طلب من مبارك انتخابات مبكرة والرئيس الأسبق قال له الإخوان هيركبوا.. وهند صبرى: أصعب فيلم عملته "الفيل الأزرق 2 التلفزيون هذا المساء
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى:

"الاحتيال الإعلامى" موضوع برنامج الكمين

تناول الإعلامى تامر الخشاب، فى حلقته ببرنامج كمين موضوع فى غاية الأهمية متعلق تحت عنوان "الاحتيال الإعلامى" بالحرب العالمية الشرسة التى تشنها جماعات الشر على الدولة المصرية.

وقال الخشاب، خلال حلقته ببرنامج كمين والذى يذاع على قناة الحياة: يعنى ايه تخدع إنسان ويعنى ايه تزيف إجرامه يعنى مثلا صحيت على خبر جميل لافتتاح كوبرى جديد على نهر النيل واتفرجت على فيديو جميل يعكس فرحة الإنسان وشوفت فيه مصر الجميلة وافتكرت أيام زمان وحسيت بالبهجة والتفاؤل، انت فى الحقيقة ماشوفتش الكوبرى فى الواقع بس اتنقلت ليك الصورة من خلال الحوادث واتنقلت ليك الصورة الجميلة اللى شوفتها بعينيك كونوا جواك شعور جميل وحسيت بالخير، لكن الشر كان ليه رأى تانى وعرض الإعلامى خلال البرنامج رأى قنوات الشر الممولة من قطر وتركيا.

وأضاف الخشاب، خلال الحلقة: حضرتك ما شوفتش قزاز الكوبرى المكسور كما عرضته تلك القنوات ولكن شفت صورة مخزية وكلام خبيث على موسيقى محفزة بدلت مشاعرك، واتخدعت حواسك واتغير إدراكك على الرغم انك ما شوفتشش الكوبرى على الواقع واتغير إحساسك وخلاك تعيش الحالة حتى لو الفيديو مزيف، ودى طريقة واحدة من آلاف الطرق الشيطانية للاحتيال على المشاهد  وده اللى شوفناه وعشناه من أول هجمات 11 سبتمبر، وبداية تسويق الإرهاب الدموى وربطه بالإسلام وحتى تحويل الحلم لحقيقة وتصنيع جماعات صهيونية مستعربة مهمتها القضاء على العرب والمسلمين، ونشر الشر باسم الإسلام.

وعرض الخشاب، خلال الحلقة عدة مقاطع فيديو لعمليات إرهابية مزيفة، وأكمل لو عاوز تسوق للفكرة الدموية دى اعمل فيديو ولو عاوز تحشد لمظاهرة وهمية اعمل فيديو، ولو عاوز تنسى الناس الواقع وتشوه أى نجاح اعمل فيديو ونشر مقطع فيديو يوضح فبركة تلك القنوات لتشويه مشروعات الإسكان.

وتابع قائلا: أنت ممكن كمان تجيب وش وتعمل فيه شوية رتوش وتخليه عرقان وعرض مقطع فيديو لأردوغان، وكيف تناول قنوات الإخوان للفيديو تحت عنوان أردوغان المبلول، وكيف تمت خديعة هذه القنوات بذلك الفيديو،  وتستطيع أيضا تغيير الملامح وده موضوع خطير جدا لأنك ممكن تتلاعب بصورة رئيس ةتخليه يعمل اللى انت عاوزه أو يقول كلام ما قالهوش او يعمل حركات ما قامش بيها، لدرجة إن القائمين على البرامج دى بدأوا يسحبوها من الأسواق لأسباب أخلاقية، لأن بعض المستخدمين ركبوا صور مشاهير على أفلام إباحية وبدأ وفى استغلال أصحابها، وعرض أمثلة لذلك، متابعا ودى أحدث تقنية لممارسة الاحتيال الإعلامى اسمها الديب فيك وعرض أغلب الوسائل التى تستخدمها جماعات الشر.

وأوضح الخشاب، خلال الحلقة أسباب تلك الحرب وهو بداية تنمية وتطوير سيناء بالمشروعات الجديدة من أنفاق وكبارى عائمة وطرح أراضيها للمصريين علشان يعمروها لأول مرة وهذا يعنى ضياع الحلم الصهيونى وضربه فى مقتل، الحرب الإعلامية مكملة علشان دى حرب شرسة، اتفرج وشوف واسمع وخد بالك لبيكون كمين.

 

أكرم القصاص: نعيش حالة استقرار ومحاولة الوقيعة بين المصريين أصبحت "كوميديا

"

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، إن احتفالية مجلس القبائل والعلائات المصرية فى حب مصر، هى "احتفالية شعبية "، موضحًا أن المصريين أرادوا أن ينظموا احتفالية، ليكون المصريون كلهم فى اتجاه واحد وفى حالة اطمئنان.

وأكد القصاص، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، على فضائية "إكسترا نيوز"، أن فكرة التظاهر أو الخروج بناء على تعليمات من قطر أو تركيا، سقطت بشكل كبير، لافتاً إلى أن الأجهزة الأمنية أصبحت جزء من الشكل العام، ونحن نعيش فى حالة أمن واستقرار ، مشيرا الى  أن الوحدة فى الشارع المصرى قائمة منذ زمن، ولا يوجد كراهية أو طائفية أو مذهبية، وهذه الميزة فرضت نفسها، مشدداً على أن محاولة الوقيعة بين المصريين وإطلاق الشائعات أصبحت كوميديا، خاصة وأن الإخوان يتصارعون حول التمويل.  

وكان مجلس القبائل والعائلات المصرية، نظم احتفالية "مصرنا" للاحتفال بالإنجازات التى حققتها مصر ودعما للرئيس السيسى والدولة المصرية، بعنوان "مصرنا عيلة واحدة.. وطن واحد"، وذلك بستاد القاهرة، وانطلقت الاحتفالية بعزف النشيد الوطنى، وسط رفع الجماهير أعلام مصر.

وقدمت مجموعة من الفرق الاستعراضية بمختلف محافظات الجمهورية فقرات غنائية واستعراض بإحتفالية "شعب واحد.. وأيد واحدة.. ووطن واحد" التى ينظمها مجلس القبائل والعائلات المصرية، بمشاركة جميع أبناء وطوائف الشعب المصرى، باستاد القاهرة، من سيناء، أسوان، الإسكندرية، والصعيد، ووجه بحرى.

هند صبرى: أصعب فيلم عملته "الفيل الأزرق 2 وأسماء مكنش سهل

قالت الفنانة هند صبري، إنها لو تركت التمثيل فإنها ستعمل فى المحاماة بحكم دراستها، أوأن تعمل مهندسة ديكور، لأنها تحب أن ترى الأشياء حولها منظمة ومرتبة والمنازل منظرها جميل.

وأضافت هند صبري، خلال لقائها ببرنامج "ON Set"، الذى تقدمه الإعلامية شيرين حمدى، على فضائية "ON E"، إلى أن أصعب الأدوار التي قدمتها هو فيلم "الفيل الأزرق 2"، كما قامت ببعض الأدوار الصعبة والمركبة ومنها فيلم "أسماء"، حيث لم يكن سهلا، مضيفة أنها لم تندم على أى دورقدمته لأن الندم شعور سلبى ولكنها تتعلم من الأخطاء لأن هذا الشعور إيجابي

وأوضحت هند صبرى ، أنها لم تشعر بالقلق مطلقا عندما تركت تونس وجاءت إلى مصر، وأن وقت مجيئها كانت صغيرة فى العمر، مشيرة إلى أن هناك أشياء كثيرة متشابهة بين مصر وتونس.

وذكرت هند صبرى، أن والدتها  كانت برفقتها منذ مجيئها إلى مصر، وقدمت الكثير من الأعمال الفنية فى السنوات العشر الأولى ، مؤكدة أن هناك بعض الحظ فى النجومية، وذلك لإتاحة الفرصة للفنان الذى تتسلط علية الأضواء.

ولفتت هند صبرى ، إلى أن زوجها لا يهتم كثيراً بأعمالها الفنية، وما يعنيه فقط هو "هند الإنسانة والأم"، إلا أن هناك بعض الأعمال يحبها كثيرا منها فيلم "الجزيرة" وبعض المسلسلات، ولكنه غير منتظم فى رؤية أعمالها.

عمرو أديب: بوش طلب من مبارك انتخابات مبكرة والرئيس الأسبق قال له الإخوان هيركبوا

قال الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامجه "الحكاية" الذي يذاع على قناة mbc 2، أنه وفقا لما نُشر في الكتاب الأمريكي "الواقعية والديمواقراطية"، الذي يتناول فترة الربيع العربي، أن الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش قال للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، أنه سيكون من الأفضل ألا تجعل ابنك رئيساً، ولابد أن تقام انتخابات رئاسية مبكرة، ومبارك رد إذا تم عمل انتخابات الإخوان المسلمين سيفوزون بها، وهنا يمكن الحديث عن هل الرئيس مبارك كان يرغب في جعل ابنه رئيسا أو لا، مشيرا إلى أن كتابة التاريخ تختلف جذريا عن كتابات "القهاوي".

ووجه عمرو أديب، رسالة إلى الكاتب زياد بهاء الدين، الذي كتب مقالاً يتحدث فيه عن مصالحة مع ثورة يناير: "أنت قلت في مقالك أن انكار وجود الثورة يعني انكار تواجد الملايين الذين ثاروا في الشوارع"، مشيرا إلى أن التاريخ لا يُكتب بالعدد، ويمكنك أن تعود إلى الوثائق قبل أن تقبل على الحكم على حدث أو شخص، مؤكدا أنه إذا سأله أحدهم عن ثورة يناير، سيجيبه على الفور بتفاصيل ما حدث، أما إذا سأله أحد عن حريق القاهرة في عهد الملك فاروق لم يتمكن من اجابته.

وأضاف الإعلامي عمرو أديب، أن هناك 1300 بلاغ تم تقديمه في مبارك ونظامه ولم يتم يصدر حكما ضدهم، وهنا أيضاً لا يمكننا الحكم عليه طالما أن القضاء برأه من تلك التهم وعلق قائلا: "1300 بلاغ اتقدموا في مبارك ونظامه، والـ 1300 مجاش منهم ولا جون".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة