أكرم القصاص - علا الشافعي

مظاهرة فى حب محمد حسن خليفة بمعرض الكتاب.. ونفاد طبعة كاملة من مجموعته

الجمعة، 24 يناير 2020 06:00 م
مظاهرة فى حب محمد حسن خليفة بمعرض الكتاب.. ونفاد طبعة كاملة من مجموعته غلاف مجموعة محمد حسن خليفة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدو على الجميع ملامح الجمود وفجيعة الموت والدهشة كل ذلك بسبب وفاة الكاتب الشاب محمد حسن خليفة، الذى رحل أمس خلال اليوم الأول لمعرض القاهرة الدولى للكتاب.
 
 مات الكاتب والقاص الشاب محمد حسن خليفة، على إثر توقف عضلة القلب، أثناء تجواله بالمعرض، وبينما يحتفل بصدور مجموعته القصصية الأولى "إعلان عن قلب وحيد".
 
اعلان عن قلب وحيد
 
نزل الخبر كالصاعقة على محبيه، وكان له مفعول السحر على مبيعات مجموعة "خليفة" القصصية الأولى، وتحول العزاء وأجواء الحزن لمظاهرة فى حب الكاتب الشاب، حيث حرص عدد كبير من أصدقاء الراحل على اقتناء مجموعته الجديدة، حتى الجمهور تعاطف مع سيرة القاص الشاب، وحرص على شراء كتابه.
 
 يقول محمد أحمد كمال، مدير دار الكنزى للنشر، ناشر مجموعة "إعلان عن قلب وحيد" إن طبعة كاملة من مجموعة محمد حسن خليفة، نفدت خلال ساعات قليلة، بمجرد الإعلان عن وفاته، موضحا أن الدار ستزود جناحها بمعرض الكتاب، بطبعة من 150 نسخة جديدة، بسعر 40 جنيها.
 
اللافت للنظر أثناء جولتنا بجناح دار كنزى للنشر، سؤال عدد من رواد المعرض عن مجموعة "خليفة" لاقتنائها، حيث قالت "نوران": "سمعت عن محمد حسن خليفة بعد خبر وفاته، وعندما علمت بصدور مجموعة له كنت حريصة على اقتناء كتابه، بعد موجة التعاطف الكبيرة التى لاقتها بعد خبر وفاته".
 
من جانبها قالت "ندى" :"لا أعرف محمد حسن خليفة من قبل ولكنى تعاطفت معه بعدما سمعت بخبر وفاته فى المعرض، حيث صدرت مجموعته القصصية الأولى وقررت اقتنائها.
 
 
وكان الكاتب محمد حسن خليفة توفى صباح أمس خلال وجوده فى أول أيام معرض القاهرة الدولى للكتاب رقم 51، بعد أن سقط مغشيًا عليه أثناء شراء وسارعت إدارة المعرض لإسعافه ونقله للمستشفى لكنه توفى فور وصوله.
 
ونعت وزارة الثقافة والهيئة المصرية العامة للكتاب، وإدارة معرض القاهرة الدولى للكتاب، الكاتب الشاب محمد حسن خليفة، الذى توفى صباح اليوم، أثناء تجوله بالمعرض‪.‬
وجاء بيان النعى: ببالغ الحزن والأسى، الكاتب الشاب محمد حسن خليفة، الذى وافته المنية صباح اليوم فى مستشفى القوات الجوية بعد إصابته بإغماء أثناء تواجده فى دار النشر التى أصدرت مجموعته القصصية الجديدة، وتبين أن سبب الإغماء أزمة قلبية تم نقله على إثرها للمستشفى على الفور، ووزارة الثقافة المصرية والهيئة والمعرض تشاطر أسرة الفقيد الألم والأحزان داعين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أحبته وذويه بالصبر والسلوان".
 
ووجهت الدكتورة إيناس عبد الدايم بإقامة حفل تأبين لخليفة وتحدد يوم 4 فبراير موعدا له في قاعة ملتقى الإبداع ببلازا 2 في تمام الساعة الواحدة ظهرا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة