أكرم القصاص - علا الشافعي

السفارة الروسية فى بلغاريا: موسكو تحتفظ بحق الرد على طرد دبلوماسيين من صوفيا

الجمعة، 24 يناير 2020 08:00 م
السفارة الروسية فى بلغاريا: موسكو تحتفظ بحق الرد على طرد دبلوماسيين من صوفيا وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السفارة الروسية فى صوفيا أنَّ السفير الروسى لدى بلغاريا تسلم مذكرة بشأن اعتبار اثنين من الدبلوماسيين الروس "غير مرغوب بهما"، مشيرة إلى أن موسكو تحتفظ بحق الرد على طرد دبلوماسيها من بلغاريا، ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك عن بيان للسفارة الروسية، اليوم الجمعة، وجاء فى نصه: "تمت دعوة السفير الروسى فى بلغاريا إلى وزارة الخارجية البلغارية، حيث تم تسليمه مذكرة حول اعتبار دبلوماسى فى السفارة شخصًا غير مرغوب به، ومذكرة أخرى اعتبرت الممثل التجارى شخصا غير مرغوب به وفقًا للبند 1 من المادة 9 من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961"، مؤكدة "لم يُقدم أى دليل يؤكد القيام بأنشطة لا تتفق مع وضعهما".

وأشار إلى أن الموظفين سيغادران البلد المضيف فى التواريخ المحددة فى المذكرة.

وأضافت البعثة الدبلوماسية "يحتفظ الجانب الروسى بحق اتخاذ تدابير ردية. وعلاوة على ذلك، فإننا نعتبر أن قرار السلطات البلغارية بنشر هذه المعلومات على المواقع العامة قبل الإخطار الرسمى للسفارة لا يتماشى مع الروح البناءة التقليدية للعلاقات بين دولتينا".

فى وقت سابق، أعلن مكتب المدعى العام البلغارى أنه بعد تلقى معلومات من وكالة الأمن القومي، قام بإجراءات ما قبل المحاكمة بخصوص اثنين من الدبلوماسيين الروس المشتبه بقيامهما بالتجسس، لكن نظرًا لأنهما يتمتعان بوضع الحصانة الدبلوماسية، تم إغلاق القضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة