أكرم القصاص - علا الشافعي

قرأت لك.. "لغات الحب الـ 5" الزواج الناجح يبدأ بجملة "أنت أجمل طاهية فى العالم"

الجمعة، 24 يناير 2020 07:00 ص
قرأت لك.. "لغات الحب الـ 5" الزواج الناجح يبدأ بجملة "أنت أجمل طاهية فى العالم" لغات الحب الخمسة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم كتاب "لغات الحب الخمسة.. كيف تعبر عن حبك العميق لشريك حياتك" للكاتب الأمريكى جراى تشابمان، والذى وزع ما يزيد عن 5 ملايين نسخة وترجم إلى ما يزيد عن 36 لغة نصائح لكل امرأة ورجل يريدان علاقة مثالية سواء كانت حبا أو زوجا.
 
ويقدم الكاتب الأمريكى فى كتابه نصائح لاستمرار العلاقة الزوجية، حيث إن الزواج ليس هدفا فى حد ذاته بحسبما ذكر فى كتابه، كما يعرض الكاتب خبرته فى حياته الزوجية التى استمرت لمدة 45 عاما وكذلك خبرته كمستشار فى العلاقات العاطفية والزوجية، حيث يطرح فى كتابه الأسباب التى تؤدى لسوء الفهم بين الرجل والمرأة وسبل علاج المشاكل التى تؤدى إلى الانفصال.
لغات الحب الخمسة
 
والكتاب حاز على الجائزة البلاتينية فى التوزيع ويعد كاتبه الأكثر قراءة فى جريدة نيويورك تايمز الأمريكية.
ويضع الكتاب ضمن لغات الحب "كلمات التشجيع" ويقول فيه "إن إحدى الطرق للتعبير عن الحب عاطفيا أن تستخدم كلمات مشجعة، وقد قال أحدهم قديما "يملك اللسان قوة الحياة والموتط. ولا يعلم الكثير من الأزواج والزوجات الأثر الطيب الكبير الذي يحدثه تشجيع كل منهما للآخر، فقد قيل أيضا "القلب القلق يتسبب في انهيار المرء، ولكن الكلمة الطيبة تبعث فيه الحياة من جديد".
 
ويتابع الكتاب " إن الإطراءات اللفظية وكلمات التقدير موصلات جيدة للحب، وأفضل طريقة لها أن تصاغ بعبارات تشجيعية بسيطة ومباشرة مثل "تبدين جميلة جدا فى هذا الثوب، واو . دائما ما تبدين جميلة فى هذا الفستان، لابد أنك أجمل طاهية فى العالم".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة