خالد صلاح

دفتر أحوال المواطن.. "سيبها علينا".. قارئ يشكو وعورة طريق عزبه خيرى بالدقهلية.. سيبها علينا".. مواطن يطالب بإعادة تفعيل بطاقة تموين تم وقفها.. قارئ ينوه عن غياب ابنه من قرية كفر عليم بمحافظة القليوبية

الجمعة، 24 يناير 2020 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. "سيبها علينا".. قارئ يشكو وعورة طريق عزبه خيرى بالدقهلية.. سيبها علينا".. مواطن يطالب بإعادة تفعيل بطاقة تموين تم وقفها.. قارئ ينوه عن غياب ابنه من قرية كفر عليم بمحافظة القليوبية دفتر أحوال المواطنين
كتب أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد لمشاكل متنوعة.

"سيبها علينا".. قارئ يناشد المسئولين رصف طريق بعزبه خيرى بالدقهلية

أرسل القارئ شبانه ،من سكان عزبه خيرى التابعة لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" يتضرر فيها من عدم صلاحية وتجهيز طريق القرية الذى يعرقل المارة من كبار السن، وطالب القارئ بإعادة رصفه، وذلك بعد أن وصل إلى حالة سيئة بسبب تهالكه، وعند نزول المطر يتحول إلى برك طينية يصعب السير به ولا يوجد سبيل للخروج سوى ركوب الجرار.

1
رصف الطريق
 

وقال القارئ في شكواه: "نناشد نحن  أهالى عزبه خيرى التابعة لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية برصف طريق القرية، حيث إنه طريق ترابى ، يستخدمه كل أهالى هذه القرى وعند نزول المطر يتحول إلى برك طينية يصعب السير، وهناك عمال وطلبة بالمدارس والجامعات أو الخروج للتسوق أو عند وجود حالة مرضية يصعب نقلها إلى المستشفى بسبب نزول الأمطار وعدم رصف الطريق، وأشار القارئ إلى أنه كان يوجد حالة وفاة وتعثر الأهالى عن الدفن بسبب الوحل والطين".

 

سيبها علينا".. مواطن يناشد المسئولين بإعادة بطاقة التموين تم وقفها

أرسل القارئ هشام عبد الفتاح، شكوى لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع بخصوص وقف بطاقة التموين التى تحمل رقم  102012541937، وأشار القارئ إلى أنه فوجئ بملاحظة على ورقة العيش أنه تم إيقاف بطاقة التموين بسبب وجود سيارة أعمل عليها وقدمت ما يثبت ذلك، وطالب القارئ المسئولين ضرورة التدخل لعودة البطاقة وصرف المواد التموينية الخاصة بها للمساعدة على المعيشة.

2
تموين
 

وناشد القارئ قائلا: "بحجة وجود سيارة أعمل عليها  تم إيقاف بطاقة التموين الخاصة بى، وقد تظلم ومستندات تثبت اأننى أعمل عليها ولكن لم تعد البطاقة مرة أخرى .

ويمكن التواصل مع القارئ من خلال الرقم التالى.. 01063722536

 

شكوى من موقف عشوائى للسيارات بميدان الساعة بشارع الانصارى بمدينة دمنهور

أرسل القارئ وجيه عصر سكان مدينة دمنهور إلى صحافة المواطن باليوم السابع شكوى من وجود موقف عشوائى للسيارات الأجرة وانتشار البائعة الجائلين بميدان الساعه شارع الانصارى بمدينة دمنهور.

3
موقف عشوائى
 

وقال القارئ فى رسالته: "فوجئنا ببعض السيارات المتهالكة تتجمع بمنطقة ميدان الساعه شارع الانصارى بمدينة دمنهور وتتخذ من محيط المنطقة موقفا عشوائيا دون ترخيص من الحى، ما تسبب فى نشر البلطجة بالمنطقة ومضايقة السكان والتلفظ بالفاظ نابية". وناشد القارئ المسئولين بسرعة التدخل وحل الأمر.

 

قارئ من زوى الاحتياجات الخاصة يناشد محافظ الجيزة الموافقة على منحه رخصة كشك

أرسل القارئ "مروان عبد السلام الجوهرى"، عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع والمقيم فى حارة سيد حسين حميدة المتفرع من شارع السوق كرداسه التابعة لمحافظة الجيزة، مناشدة للمسئولين لمنحه رخصة كشك يكون مصدر للرزق له حيث أنه من ذوى الاحتياجات الخاصة وليس له أى دخل، وأشار القارئ إلى أنه بمساعدة الأهالى تمكن من عمل فاترينة ليتكسب منها الرزق وينفق على أسرته المكونة من زوجة وطفلين الا أن الحى قام بمصادرة الفاترينة رغم قيامة بالتقدم أكثر من مرة لحصوله على رخصة.

4
بطاقة الخدمات المتكامله للقارئ
 

وناشد القارئ المسئولين فى رسالته عبر صحافة مواطن "اليوم السابع" قائلا: "احتاج إلى رخصة كشك للعمل بها والإنفاق على أسرتى فلم أحصل على أى معاش ولا يوجد لدى دخل أصرف منه.

وناشد القارئ محافظ الجيزة العمل على منحه رخصة كشك للتواصل: ‪‏‪01115492166‏

 

قارئ ينوه عن غياب ابنه "محمد" من قرية كفر عليم بمحافظة القليوبية

أرسل القارئ سلامة عبد الحميد أبوزيد، من سكان قرية كفر عليم مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية إلى خدمة صحافة المواطن لليوم السابع، صورا لابنه محمد 17 سنة، متغيب عن منزله فى ظروف غامضة منذ 3 أيام الثلاثاء الماضى 21 يناير 2020 ، طالب بالصف الثالث الثانوى، وتم تحرير المحضر رقم 1050 لسنة 2020 إدارى مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية  تاركا أرقام هواتف للاتصال به فى حالة الاستدلال أو الوصول لمعلومات عنه وأرقامه هي:  01094361687 /  01280892575، قائلا أن ابنه كان يرتدى بلوفر أحمر وبنطلون أسود.

5
الطالب المتغيب
 
 

 

وتأتى هذه الشكاوى ضمن مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقتها "اليوم السابع" لحرصها المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، يعلن "اليوم السابع" عن انطلاق أكبر مبادرة لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاكلهم على رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.

وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع".

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة