خالد صلاح

تركيا تعلن مقتل 4 على الأقل جراء زلزال بقوة 7 درجات ورعب بين المواطنين

الجمعة، 24 يناير 2020 09:27 م
تركيا تعلن مقتل 4 على الأقل جراء زلزال بقوة 7 درجات ورعب بين المواطنين أثار زلزال تركيا
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب زلزال قوى شرق تركيا اليوم الجمعة مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وتدمير مبان قرب مركز الهزة الأرضية التى شعر بها أيضا السكان فى عدة دول مجاورة، وقال مركز رصد الزلازل الأورومتوسطى إن شدة الزلزال بلغت 6.9 درجة وإنه كان على عمق عشرة كيلومترات، وقال وزير الداخلية سليمان صويلو إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم فيما وصفه بزلزال خطير، منهم اثنان فى إقليم ألازيغ بشرق البلاد وآخران فى إقليم ملاطيا المجاور.

وكان مركز الزلزال فى إقليم ألازيج على بعد قرابة 550 كيلومترا إلى الشرق من العاصمة أنقرة، وقالت منظمات إغاثة تركية إنها بصدد إرسال فرق إلى المناطق المتضررة، ووقع الزلزال فى منطقة نائية قليلة الكثافة السكانية، وقد تستغرق السلطات بعض الوقت لحصر الأضرار بالكامل.

وذكرت وسائل إعلام رسمية فى كل من سوريا وإيران أن السكان شعروا بالزلزال فى البلدين. وأوردت وسائل إعلام محلية لبنانية أن السكان فى مدينتى بيروت وطرابلس شعروا أيضا بالزلزال.

وتداول عدد كبير من وسائل الإعلام التركية والعالمية، مقاطع عديدة رصدت زالزال تركيا المدمر مساء اليوم الجمعة 24 يناير، وكان زلزال بقوة 6.8 لمقياس ريختر قد ضرب شرقى تركيا وعدة مناطق في سوريا، ولم يتم التبليغ حتى هذه اللحظة عن إصابات.

​وبحسب المصادر الإعلامية السورية، فإن "المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل: زلزال تتراوح قوته من 6.7 إلى 7 درجات ضرب شرق تركيا وشعر به السكان في سوريا".

​وأظهر مقطع فيديو منشور على قناة إخبارية تركية حالة الرعب التي اجتاحت الشارع بمجرد شعور الناس بالزلزال.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة