محافظ الدقهلية يوافق على إعادة فتح وتشغيل 3 منشآت غذائية وصيدليتين

الخميس، 23 يناير 2020 05:36 م
محافظ الدقهلية يوافق على إعادة فتح وتشغيل 3 منشآت غذائية وصيدليتين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، على إعادة فتح وتشغيل 3 منشآت غذائية تشمل مصنع خرشوف الكنانة بالمنطقة الصناعية بجمصة، ومدشة جمال دياب بقرية أم الرزق، مركز شربين، وشركة النور للتجارة والتوريدات بمركز شربين، وصيدليتين بالبهو فريك مركز أجا، وكفر الروك بمركز السنبلاوين، وشدد على سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإعادة الفتح والتشغيل.

 

وأكد محافظ الدقهلية، أننا نعمل من أجل المواطن أينما كان موقعه، وأننا لا ننحاز ضد أحد أو نتخذ قرارات عشوائية، بل نتخذ ما فيه صالح المواطنين سواء كانوا أصحاب منشآت أو مترددين عليها، فدورنا الحفاظ على سلامة المواطنين، والتأكد من عمل مختلف المنشآت وفقا للإجراءات القانونية.

 

 

جاء قرار محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على تقرير إدارتي مراقبة الأغذية والتفتيش الصيدلي، والذى عرضه الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة والذى أشار إلى إعادة المرور على المنشآت المشار إليها، وتبين تلافي أسباب الخطر الداهم الذى كان سببا في الغلق، وتعيين مدير صيدلي في كلا من الصيدليتين.

 

وقد صرح الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن نشاط المستشفيات العامة والمركزية والنوعية خلال العام الماضي 2019 م.

 

وأكد أنه تم استقبال 2 مليون و125 ألف مريض بأقسام الاستقبال والطوارئ، وتم الكشف على 6 مليون و75 ألف من قبل العيادات الخارجية بالمستشفيات، وتم إجراء 61000 عملية ما بين كبري وصغري وذات مهارة، وتم إجراء مناظير تشخيصية وعلاجية لعدد 4700 حالة، كما تم عمل أشعة عادية لـ 575000حالة، وأشعة موجات فوق صوتيه لـ 223900حالة ، وأشعة مقطعية لـ 52500 حالة، كما تم إجراء رنين مغناطيسي لـ 4750 حالة، وتم إجراء 280 أشعة ماموجرام، وذلك بالإضافة إلى إجراء 347000 جلسة غسيل كلوي، موزعة إلى ثلاث شرائح ايجابي فيروس C/B والسلبي منها، وتم استقبال 13800 طفل حديثي ولادة بالحضانات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة