أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف يتفادى الفراعنة مفاجآت الصغار في الطريق لمونديال 2022.. خبراء الكرة المصرية يتحدثون عن سيناريو التأهل دون "طعنات" الفرق الصغيرة.. ياسر رضوان: لا يوجد منتخب صغير.. وعبدالحميد بسيونى: علينا احترام الجميع

الخميس، 23 يناير 2020 08:00 ص
كيف يتفادى الفراعنة مفاجآت الصغار في الطريق لمونديال 2022.. خبراء الكرة المصرية يتحدثون عن سيناريو التأهل دون "طعنات" الفرق الصغيرة.. ياسر رضوان: لا يوجد منتخب صغير.. وعبدالحميد بسيونى: علينا احترام الجميع منتخب مصر
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الطمأنينة الممزوجة بالقلق من مفاجآت الصغار تنتاب جماهير الشارع الكروى بعدما أسفرت قرعة الدور الثانى لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، عن تواجد منتخب مصر فى المجموعة السادسة التى تضم كلاً من الجابون وليبيا وأنجولا.

وتم تقسيم المنتخبات الـ40 إلى 10 مجموعات، وتضم كلاً مجموعة 4 فرق، يقام بينهم دورى من دورين، على أن تصعد المنتخبات أصحاب الصدارة للدور الثالث والأخير من سباق التصفيات.

كما يتم تقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية إلى قسمين، يضم كل منهما 5 منتخبات حسب التصنيف الدولى، ويقابل كل منتخب من التصنيف الأعلى نظيره من التصنيف الأقل بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل الخمسة الفائزين مباشرة للمونديال، وتم توزيع المستويات على المنتخبات المشاركة فى التصفيات بناء على آخر تصنيف للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الصادر فى ديسمبر من العام الماضى، الذى شهد تواجد مصر فى المستوى الأول.

ويرصد "اليوم السابع" كيف يتفادى الفراعنة مفاجآت الصغار فى التقرير التالى:

ياسر رضوان

يرى ياسر رضوان، نجم الأهلى السابق أن حاليًا لا يوجد منتخب صغير وآخر كبير على الصعيد الأفريقي، مشيرًا إلى أن بطولة أمم أفريقيا الأخيرة التى استضافتها مصر كانت أكبر دليل ذلك.

وقال رضوان إنه على المنتخب احترام الثلاث منتخبات المتواجدة في المجموعة والتعامل معها بكل تركيز واهتمام قوى من قبل الجهاز الفني واللاعبين.

عبد الحميد بسيونى

أما عبد الحميد بسيونى نجم الزمالك السابق فأكد أنه يجب التعامل بمنهى الجدية والتقدير الكامل والاحترام لهذه الفرق وأخذ الأمور بمنتهى القوة، مشيرًا إلى أن الاستهتار وعدم الاحترام الكامل للفرق ينعكس على النتائج، مضيفًا أن منتخب مصر له تجارب كتير قبل كده مع فرق أصغر من المنتخبات المتواجدة مع الفراعنة فى التصفيات مبديًا ثقته فى الجهاز الفنى.

محمد فاروق

بينما يرى محمد فاروق نجم الأهلى السابق أن المنتخبات حاليًا لم تكن صغيرة ويوجد بها لاعبون محترفون وأجهزة فنية على أعلى مستوى والأمر مش سهل مثل ما الجميع يتخيل له والمجموعة صعبة ولكن عندنا أمل فى الصعود.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة