بروتوكول تعاون لتطوير سوقى الجمعة بدمياط و 51 برأس البر

الخميس، 23 يناير 2020 08:27 م
بروتوكول تعاون لتطوير سوقى الجمعة بدمياط و 51 برأس البر توقيع البروتوكول
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط و الدكتور خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية بروتوكول تعاون لتطوير سوقى الجمعة بمدينة دمياط و 51 بمدينة رأس البر وذلك فى إطار إهتمام الدولة لوضع برنامج قومى لتطوير الأسواق العشوائية.

و أوضحت المحافظ فى تصريحاتها التى أدلت بها اليوم انه من المخطط إنشاء سوق الجمعة بمنطقة شطا على مساحة 15.0000 متر مسطح كما من المقرر أن يتضمن هذا السوق أرصفة شحن ودورات مياه ومبنى إدارى وغرف للأمن بالإضافة إلى 141 باكية تنقسم الى ثلاث مناطق لبيع الأدوات المنزلية و الغذائية بسعة استيعابية تصل الى 564 بائع كما تبلغ تكلفة إنشاء السوق 37566.711 جنيه، لافتة إلى أن الهدف الرئيسى من إقامة المشروع هو القضاء على العشوائية بالسوق القديم وتنفيذ سوق جديد ذو واجهة حضارية بدمياط.

وأشارت محافظ دمياط أيضاً إلى أنه وبموجب هذا البروتوكول سيتم تطوير سوق 51 بمدينة رأس البر على مساحة 775 متر مسطح، لافتة إلى أنه سيتضمن 26 وحدة للبيع و دورات مياه كما تبلغ تكلفة تطوير السوق 4531566 جنيه.

و فى سياق متصل، أثنت الدكتورة منال عوض على جهود صندوق تطوير المناطق العشوائية لتطوير عددا من الأسواق بعدد من المناطق داخل محافظة دمياط لتنفيذ الخطة التى ينتهجها كلا من الطرفين للقضاء على ظاهرتى العشوائية والباعة الجائلين و العمل نحو إقامة مناطق آمنة والحفاظ على الواجهة الحضارية للمحافظة.

من ناحية أخرى أكدت محافظ دمياط مجدداً حرصها على التواصل المستمر والمباشر مع المواطنين للتعرف عن قرب على كافة المشاكل والمعوقات التى تواجههم لإيجاد حلول سريعة وفورية لها مؤكدة متابعتها المستمرة لمنظومة العمل داخل الجهات المختلفة بهدف الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأهالي المحافظة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة