أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق أولى برامج مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية بمعرض الكتاب ..2020

الخميس، 23 يناير 2020 10:46 م
انطلاق أولى برامج مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية بمعرض الكتاب ..2020 معرض الكتاب الدولي
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
انطلق اليوم برنامج ريادة الأعمال؛ الذي تقدمه مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية، لتدريب الشباب في المجالات الثقافية والاجتماعية، وذلك داخل قاعة المستقبل بمقر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020، بالاشتراك مع الهيئة المصرية العامة للكتاب ووزارة الثقافة.
 
تضمّن البرنامج التدريبي محاضرتين لمجموعتين من الشباب، إحداهما صباحية والأخرى مسائية، كل مجموعة شملت 110 شاب وفتاة، وألقى المحاضرة الأولى الدكتور أحمد الشريف؛ أمين عام مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية، والمحاضرة الثانية كانت للدكتور أحمد حنفي.
 
شملت المحاضرتان مقدمة عن مفهوم القيادة والإدارة والتخطيط الاستراتيجي، وأيضا تعريف ريادة الأعمال وطرق التفكير في المشروعات الريادية، ويُستكمل البرنامج على مدى الثلاثة أيام المقبلة، حيث ستقام غدا الجمعة ورش عمل تطبيقية لريادة الأعمال، وبعد غد السبت يدرس الشباب دراسات الجدوى والتكاليف مع الدكتور يسري فاروق.
 
ويشهد اليوم الرابع لبرنامج ريادة الأعمال، ندوة مفتوحة وتسليم الشهادات للمتدربين، ومن المقرر أن تقدم المؤسسة دورتين تدريبيتين خلال معرض الكتاب 2020، في الشأن الأفريقي وتأهيل الشباب للقيادة، بالإضافة إلى ثلاث ندوات فرعية، عن التعريف بأفريقيا والمنشطات وآثارها على الشباب والتحرش.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة