أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأسرة ودورها فى بناء المجتمع" خطة أوقاف الإسكندرية الدعوية لشهر "جمادى"

الخميس، 23 يناير 2020 09:24 م
"الأسرة ودورها فى بناء المجتمع" خطة أوقاف الإسكندرية الدعوية لشهر "جمادى" الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية أوقاف الإسكندرية، بقيادة الشيخ محمد خشبة، وكيل الوزارة، اليوم الخميس، الخطة الدعوية لشهر جمادى الآخرة، تحت إشراف الدكتور عبد الرحمن نصار، وكيل المديرية، والشيخ حسن عبد البصير، مدير الدعوة، وذلك تحت عنوان "الأسرة ودورها في بناء المجتمع وتماسكه وتربية النشء".

 

قال الشيخ حسن عبدالبصير، مدير إدارة الدعوة بالمديرية، إن الخطة الدعوية أستتناول الحديث عن كيفية إعداد الشاب والفتاة ليكونا أزواجا يتحملون أعباء الحياة ومسؤلياتها، مع توضيح لأسس اختيار شريك الحياة حتى يصبح الزواج ناجحا.

وأشار إلى أن الخطة تناولت أيضا آداب الخطبة، والأهتمام بالدعوة إلى التيسير وعدم المغالاة في الأفراح والمهر والتجهيزات تيسيرا على المقبلين على الزواج ومواجهةً للعنوسة التي تنشأ بسبب الظروف الاقتصادية.

وأكد على أن الخطة الدعوية ستؤكد على الزواج الصحيح الموثق الذي يضمن الحقوق ويلزم بالواجبات بعيدا عن الزيجات السرية والعرفية والتي تتنافى مع روح الأسرة.

وأضاف أن الخطة تركيز على فن إدارة الحياة الزوجية وآداب المعاشرة بالمعروف، وكيفية إدارة الخلاف الزوجي تفاديا للطلاق وآثاره الضارة على الأسرة والمجتمع.

وتابع أن الخطة أوضحت حقوق وواجبات كل من الزوجين، ودعت لمعالجة التفكك الاسري، لأن نجاح الأسرة يمهد لنجاحات في شتى شؤم الحياة وفشلها مقدمة لفشل ذريع في كل جوانبها.

وقال الشيخ حسن عبد البصير مدير الدعوة بمديرية الأوقاف بالإسكندرية، إنه جرى الانتهاء من ميكنة كافة بيانات المساجد والزوايا بالمحافظة وحصرها إلكترونيًا خلال الفترة الماضية.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن البيانات تشمل ملفا كاملا عن كل مسجد وزاوية من تاريخ إنشاؤه والمسئولين عن إدارته لتمكن مديرية الأوقاف السيطرة عليه ومتابعته من إرسال إمام ومقيم شعائر من الأوقاف، وعدم منح فرصه لغير المتخصصين من السيطرة على المنابر.

وأكد، أن الإحصائية متغيرة شهريًا يتم تحديثها من قبل قسم الإحصاء المخصص فى مديرية الأوقاف بالإسكندرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة