خالد صلاح

وزير التعليم: طالب أرسل لى على واتس آب "مبسوط إننا هنسقط؟" وآخر"نص درجة لله"

الخميس، 23 يناير 2020 01:50 ص
وزير التعليم: طالب أرسل لى على واتس آب "مبسوط إننا هنسقط؟" وآخر"نص درجة لله" الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن أحد الطلاب أرسل له رسالة على تطبيق واتس آب أصابته بالصدمة، حيث جاء نص الرسالة كالتالى: "حضرتك مبسوط أن كلنا هنسقط.. هو أنت متوقع مننا أنا وأصحابى وإحنا طول النهار عالتليفون ومعندناش وقت نتثقف ونقرأ.. أنت فاكرنا إيه؟"، مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عندما قال إنه يسعى إلى إعادة بناء الإنسان، كانت جملة عميقة ولها أهداف بعيدة وكان هذا المعنى هو أحد أهدافها.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال حواره مع الإعلامى عمرو خليل ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة cbc، أن أولياء الأمور تغافلوا دور وأهمية التعليم وظلوا يبحثون عن نصف درجة ودرجة حتى يلتحق أبناؤهم بكليات القمة وهذا ليس الهدف، موضحًا أن البعض سخر من جملة "التعليم متعة"، ومن سخر من هذه الجملة لا يعرف معناها ولا الهدف من التعليم وتطوير المنظومة التعليمية، وهذه هى الأزمة الحقيقة التى تواجه أى منظومة تعليمية تُطبق فى مصر.

وأوضح الدكتور طارق شوقى، أن هناك اختلافًا فى قدرات المعلمين فى المدارس، مشيرًا إلى أن الضغوط الاجتماعية أثرت بشكل كبير على أداء المعلم ودوره الحقيقى فى تطوير منظومة التعليم، وذلك أثر على الطلاب بشكل مباشر، حيث روى أيضاً أن أحد الطلاب أرسل إليه رسالة جاء فى نصها: "عاوز نص درجة لله يا معالى الوزير"، ومثل هؤلاء متأثرين بصنم الثانوية العامة الذى تشكل ليرهب أولياء الأمور والطلاب بدون سبب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة