خالد صلاح

نائب ترامب: على العالم التصدى لإيران الناكرة لمحرقة اليهود على يد النازيين

الخميس، 23 يناير 2020 06:57 م
نائب ترامب: على العالم التصدى لإيران الناكرة لمحرقة اليهود على يد النازيين مايك بنس
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، اليوم الخميس، إلى التصدى ومواجهة الحكومة الوحيدة فى العالم التى تنكر محرقة اليهود المعروفة بـ"الهولوكوست"، مشيرًا فى حديثة إلى إيران.

وقال بنس فى النصب التذكاري للمحرقة النازية "ياد فاشيم" فى القدس إن العالم يجب أن يقف مع الحكومة الوحيدة التى أنكرت الهولوكوست كجزء من سياستها الخارجية وهددت بتدمير إسرائيل.

وذكر أن الإدارة الأمريكية لم تترد ولو لثانية واحدة فى زيادة الضغط على إيران وصولاً إلى إصدارها الأمر باغتيال قائد فيلق القدس فى الحرس الثورى قاسم سليمانى بغارة جوية في بغداد فى 3 يناير الجاري.

واحتشد في إسرائيل، اليوم الخميس، نحو 40 زعيم دولة لإحياء ذكرى مرور 75 عاماً على تحرير معسكر "أوشفيتس" النازى، حيث قتل أكثر من 1,1 مليون شخص معظمهم من اليهود.

تجدر الإشارة إلى أن إيران تنظم مسابقة دولية سنوية للكاريكاتير، حول موضوع دحض ونفى حدوث المحرقة النازية ضد اليهود، وتخصص المسابقة جائزة قيمتها 12 ألف دولار لأفضل رسم ينفى حصول المحرقة النازية و8000 و5000 دولار للجائزتين الثانية والثالثة.

كما تعرض أفضل الرسومات في متحف طهران التى اعتادت سلطاتها على التشكيك بحقيقة وجود محرقة ضد اليهود ارتكبها الجيش الألماني النازى بحق اليهود فى بولندا أبان الحرب العالمية الثانية التى أندلعت فى الفترة من عام 1939 وحتى 1945 وانتهت بانتصار الحلفاء على المحور وهزيمة ألمانيا النازية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة