خالد صلاح

مقالات الصحف.. رأى الأهرام: معرض الكتاب منارة ثقافية سنوية.. مرسى عطا الله: همسة فى أذن السراج.. عماد الدين أديب: "رضا الناس غاية لا تدرك".. خـالد مـيرى: فى عيد الرجال.. عبد الرازق توفيق: المجد لحُماة الوطن

الخميس، 23 يناير 2020 01:03 ص
مقالات الصحف.. رأى الأهرام: معرض الكتاب منارة ثقافية سنوية.. مرسى عطا الله: همسة فى أذن السراج.. عماد الدين أديب: "رضا الناس غاية لا تدرك".. خـالد مـيرى: فى عيد الرجال.. عبد الرازق توفيق: المجد لحُماة الوطن مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن – محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الخميس، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: معرض الكتاب منارة ثقافية سنوية، فاروق جويدة: الشتاء.. ذكريات موحشة.

الأهرام

رأى الأهرام: معرض الكتاب.. منارة ثقافية سنوية

تحدث رأى الأهرام هن معرض الكتاب الذى يقام كل عام فى شهر يناير يعد ظاهرة ثقافية راقية يعزز من دور مصر الثقافى والتنويرى فى المنطقة العربية والشرق الأوسط، وينمى غريزة حب القراءة لدى الأطفال والشباب فى مختلف المجالات سواء العلمية أو الثقافية.

فاروق جويدة

فاروق جويدة: الشتاء.. ذكريات موحشة

تحدث الكاتب أن للحب مواسم وموسم الشتاء أجمل مواسم الحب، ويعملى على دفء المشاعر، ويعالج برودة الأيام ولكن الحب تغير والمشاعر رحلت وحاء الشتاء عنيفا قاسيا يزلزل القلوب، مضيفا أن الحب زمان كان بسيطا ورقيقا فهو لا يحتمل الشتاء القاسى.

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: همسة فى أذن السراج

تحدث الكاتب عن الأوضاع التى تحدث اليوم فى ليبيا ومخاطر بقائها ويجب حلها حلا جذرياً  وشاملاً يضمن سلامة واستقرار ووحدة التراب الليبى.

صلاح منتصر

صلاح منتصر: الحب قبل العرش

تناول الكاتب قصة الأمير هارى وزوجته ميجان، ما قررته الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، بأنهم لن يكونا بناء على طلبهما عضويين رفيعين المستوى فى العائلة المالكة، مضيفا أن الملك إدورد اختار الحب بدلا من العرش الذى كان يجلس عليه كما اختار هارى الحب بدلا من العرش الذى كان دوره السادس فى الوصول إليه.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: "رضا الناس غاية لا تدرك"

اقتبس الكاتب مقولة الإمام على بن أبى طالب، "رضا الناس غاية لا تدرك"، مشيراً إلى أن الحاكم العصرى يرتضى برضاء الأغلبية، ويسعى دائماً لزيادة أعدادهم وتخفيض معارضيه، وأن أزمة مجتمعات اليوم والنخبة فى عالمنا العربى، أنهم يريدون الحل الآن وليس غداً، وأحياناً يعشقون من يكذب عليهم بوعود زائفة أكبر من المسئول الذى يواجههم بالحقيقة كما هى.

محمود خليل

 محمود خليل: خريطة بلع بلاد العرب

يشير الكاتب إلى أن خريطة "بلع بلاد العرب"، أصبحت واضحة الملامح خلال الفترة الأخيرة، دولة الرجل العربى المريض أصبحت قسمين: يضم الأول عرب آسيا، ويضم الثانى عرب أفريقيا، القسم الأول أصبح منطقة نفوذ إيرانى بيّن، أما الثانى فقد بات ساحة واضحة للعربدة التركية، اللعب الإيرانى فى آسيا قديم، وقد آتى أكله، ما ينبغى أن نركز فيه الآن هو اللعب التركى على الخريطة العربية الأفريقية.

خالد-منتصر

خالد منتصر: هل الفيروس الصيني سيصير وباءً عالمياً؟

تحدث الكاتب عن فيروس كورونا الجديد الغامض الذى أكدت الصين أنه يمكن أن ينتشر بين البشر، مشيراً إلى أن تفشى الالتهاب الرئوى ظهر الشهر الماضى فى ووهان بالصين، وربط المسئولون فى الصين العدوى الفيروسية بسوق ووهان للمأكولات البحرية والحياة البرية، وأعلنت المراكز الأمريكية أن ثلاثة مطارات ستبدأ فى فحص المسافرين القادمين من ووهان للتحقّق من وجود علامات على الفيروس الجديد، السؤال هل نحن فى مصر نفعل الشىء نفسه ونفحص الفحوصات نفسها للمسافرين إلى مصر من الصين أو من تلك المنطقة؟

الأخبار

خالد ميرى

خـالد مـيرى: فى عيد الرجال

تناول الكاتب الاحتفال بعيد الشرطة هو احتفال بمؤسسة وطنية حتى النخاع.. رجال  صدقوا ما عاهدوا الله عليه، لم ولن يبخلوا بجهد أو تضحية لتوفير الأمن لشعبهم ووطنهم، ودور أبطال الشرطة فى دحر الإرهاب ومحاصرته والقضاء عليه هو فصل جديد سطره الرجال لوطنهم بالدم والجهد والعرق.

الجمهورية

 

خاصة-بمقالات-الصحف
 


عبد الرازق توفيق: المجد.. لحُماة الوطن

تحدث الكاتب عن 25 يناير عيد الشرطة، مؤكدا أن الشعوب تحتفل بالأبطال والتضحيات، لا بالغدر والخيانة، مقدماً التحية لشهداء الشرطة وأبطالها، ولولا تضحياتهم وجهودهم لتمكن الإرهاب وشاعت الفوضى، حيث أن رجال الشرطة هم أبناء المصريين.  

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة