خالد صلاح

جوجل: الذكاء الاصطناعى سيكون أكثر تأثيرا للإنسانية من الكهرباء والنار

الخميس، 23 يناير 2020 02:00 م
جوجل: الذكاء الاصطناعى سيكون أكثر تأثيرا للإنسانية من الكهرباء والنار الرئيس التنفيذى لجوجل
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، البالغ من العمر 47 عامًا، إن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد في محاربة السرطان، وسيكون له تأثير أكثر عمقا للإنسانية من الكهرباء والنار، حيث أكد أنه سيكون ضروريًا في مستقبل البشرية في حديثه في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، وقد خصص الرعاية الصحية باعتبارها القطاع المحدد حيث سيكون للذكاء الاصطناعى التأثير الأكثر أهمية.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال بيتشاى، أن الذكاء الاصطناعى إذا تم استخدامه بشكل صحيح، فإنه سيحسن النتائج بشكل كبير للمرضى المصابين بأمراض خطيرة على مدى السنوات الخمس إلى العشر المقبلة، حيث إن جوجل تطور ذكاء اصطناعى جديدا يساعد فى إنقاذ حياة المرضى فى المستشفيات.

وأضاف بيتشاى، أمام لجنة المؤتمر في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، أنه عندما نعمل مع المستشفيات، فإن البيانات تخص المستشفيات، خاصة فى تشخيص السرطان الذى يخطأ فيه الكثير من الأطباء، ففي سرطان الرئة، على سبيل المثال، يتفق خمسة خبراء على شىء ويوافق خمسة على العكس. 
 
وأكد بيتشاى، "أننا نعرف أنه يمكننا استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسينه"، وقد أمضتج وجل عدة سنوات في تطوير الذكاء الاصطناعي لتحليل فحوصات الرنين المغناطيسي وبيانات المرضى الأخرى تلقائيًا لتحديد الأمراض.
 
كما أنه قادر على عمل تنبؤات مصممة لتحسين النتائج مع تقليل التكاليف في وقت واحد، وقد طلب المشرعون الأمريكيون من الشركة في نوفمبر الماضى تقديم معلومات حول الأنظمة الصحية التي توفر معلومات لجوجل.
 
وأوضح بيتشاى، أن هناك بالفعل قوانين قوية لحماية الخصوصية توفر إطارًا لعمل جوجل، فإنه بالإضافة إلى تعليقاته حول الذكاء الاصطناعي، تطرق أيضًا إلى موضوع الخصوصية.
 
وقال خلال جلسة في المنتدى الاقتصادي العالمي: "يأتي المستخدمون إلى جوجل في لحظات مهمة للغاية، ويطرحون علينا أسئلة، ونتعامل مع المعلومات الحساسة للأشخاص في Gmail  وصور جوجل وما إلى ذلك ، ولذا يتعين علينا كسب ثقتهم".
 
كما كان قد دعا بيتشاى إلى تعاون دولي في تنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لضمان الاستفادة منه إلى الأبد.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة