خالد صلاح

الشرطة الأوروبية تعتقل 23 شخصا بتهمة تهريب المهاجرين من فرنسا إلى بريطانيا

الخميس، 23 يناير 2020 01:57 م
الشرطة الأوروبية تعتقل 23 شخصا بتهمة تهريب المهاجرين من فرنسا إلى بريطانيا مقر الشرطة الاوروبية
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وكالة الشرطة الأوروبية ( يورو بول )، اليوم الخميس، اعتقال 23 شخص للاشتباه فيهم في كونهم أعضاء بشبكة إجرامية هربت نحو 10 آلاف مهاجر من فرنسا إلى بريطانيا.

وقالت الوكالة الامنية الأوروبية في بيان رسمي إن تلك الخلية التى تم اعتقالها تمكنت من تحقيق أرباح تقدر بنحو 70 مليون يورو من خلال تنظيم رحلات غير شرعية لتهريب مهاجرين من أفغانستان وسوريا والعراق وإيران.

وأضاف البيان، أن الشبكة تهرب اللاجئين من خلال المناطق الواقعة حول مدينتي (لي مان) و(بويتييرس) الواقعتين في غرب فرنسا، حيث تخبئ اللاجئين داخل ثلاجات الشاحنات التي تعبر بحر المانش على متن عبارة أو عبر عبورهم نفق المانش، ما يؤدي إلى تعرض حياتهم للخطر.

وأشارت يوروبول إلى أن مشتبها به في هولندا يقوم بتجميع النقود من اللاجئين من خلال نظام بنكي سري.

يذكر، أن عملية الاعتقال تأتي في إطار حماية حياة المهاجرين، وذلك بعد مقتل 39 فيتناميًا داخل ثلاجة شاحنة أثناء تهريبهم إلى بريطانيا في أكتوبر الماضي.

يذكر انه فى مايو الماضى قد أعلنت الشرطة الأوروبية (يورو بول) ضبط عصابة للجريمة المنظمة ربحت ملايين اليورو من عمليات تهريب المخدرات والسجائر وغسيل الأموال والاغتيالات، وذلك فى عملية دولية.

وأوضحت الشرطة الأوروبية -حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى" الأمريكية- أن أكثر من 450 شرطيًا وضابط جمارك من إسبانيا والمملكة المتحدة وبولندا وليتوانيا نفذوا مداهمات أمنية الأسبوع الماضى، وأنه تم القبض على رئيس العصابة المشتبه وهو ليتوانى الجنسية فى إسبانيا.

وتابعت الشرطة أنه تم القبض على 21 مشتبهًا بهم آخرين فى دول متعددة ومصادرة أموال ومجوهرات وسبائك ذهبية وسيارات فارهة تساوى قيمتها 8 ملايين يورو.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة