مالا تعرفه من قبل عن مفتى داعش.. قاتل ومغتصب.. أسس عصابات للتعذيب الجنسى الإيزيديين.. المكنى بأبو عبد الباري.. أصدر فتاوى تبيح دماء المدنيين وأعدم علماء ورجال دين امتنعوا عن مبايعة التنظيم بسوريا والعراق

الأربعاء، 22 يناير 2020 10:30 م
مالا تعرفه من قبل عن مفتى داعش.. قاتل ومغتصب.. أسس عصابات للتعذيب الجنسى الإيزيديين.. المكنى بأبو عبد الباري.. أصدر فتاوى تبيح دماء المدنيين وأعدم علماء ورجال دين امتنعوا عن مبايعة التنظيم بسوريا والعراق مفتي داعش
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد إلقاء قوات الأمن العراقية القبض على مفتى تنظيم "داعش"، المعروف بـ"أبو عبد الباري" فى الجانب الأيمن من الموصل، والذى تولى تنفيذ تفجير جامع النبى يونس إبان سيطرة التنظيم الإرهابى على المدينة فى 2014 بالإضافة إلى توليه عشرات عمليات التعذيب والقتل لأبناء العراق وسوريا، نقدم لكم أبرز المعلومات عن مفتى داعش فى السطور التالية.. 

 

كشفت مجلة فرنسية أن مفتى تنظيم "داعش"، الذى ألقى القبض عليه الأسبوع الماضي، تزعم عصابة تخصصت فى التعذيب الجنسى، اغتصبت واستعبدت النساء والأطفال أثناء سيطرة التنظيم على الموصل. 

مفتى داعش

 

مجلة "زون ميلتير" العسكرية الفرنسية، قالت إن مفتى "داعش" شفاء النعمة، المكنى أبو عبد الباري، من أمراء الحرب فى التنظيم، ومسؤول عن جرائم دموية بحق المدنيين، والأسبوع الماضي، أوقفت القوات الخاصة العراقية الإرهابى المذكور، لكن العالم أصيب بصدمة، عندما نشرت صور تظهر حجمه ووزنه الذى يقارب نحو ربع طن (254 كجم).

 

كان يطلق عليه "ذا هات"، أو "جابا" على اسم الدودة السمينة التى تجسد شخصية زعيم الجريمة "جابا ذا هات" فى سلسلة "حرب النجوم".

 

وأضافت المجلة، أن المزيد من التفاصيل ظهرت حول جرائمه، وأنه كان يبرر فى خطبه اغتصاب الإيزيديات واستعبادهن، وتابعت: "هذا المفتى أعطى تبريرات دينية للعبودية والتعذيب والتطهير العرقى لبعض الأقليات العرقية فى العراق، بما فى ذلك الإيزيديين".

 

ولفتت إلى أن أمير الحرب ثقيل الوزن كان يصدر أحكاما بشأن المسائل الدينية، وكان مسؤولًا أيضًا عن إصدار "فتاوى" وحشية تستند إلى تصوره المشوه للشريعة الإسلامية.

 

من جانبه، قال مكير جيفورد، وهو بريطانى قاتل ضد داعش: "يسعدنى أن أقول إن جابا ذا هات داعش ألقى القبض عليه فى الموصل".

مفتى-داعش

القبض على مفتى داعش

وأضاف فى تغريدة عبر "تويتر":" إنه مسؤول عن إعدام الرجال والنساء والأطفال. هذا الحيوان اغتصب وقتل".

 

وذُكر سكان محليون، أن لديهم ذكريات مؤلمة مع أمير الحرب الذى يلقون عليه باللائمة بسبب مسؤوليته عن تدمير جزء كبير من تراث الموصل.

 

وقال مجيد نواز، مؤسس مركز "كويليوم" وهو مؤسسة أبحاث لمكافحة التطرف، ومقره لندن: "كان يعانى من فرط الوزن، ربما لجلوسه بلا حراك فى مخبأه، لدرجة أنه كان يتعين على الشرطة نقله فى الجزء الخلفى من شاحنة نقل".

 

مفتى-داعشش
مفتى داعش

وأضاف: "معظم التبريرات الدينية المقدمة إلى داعش لاستعباد واغتصاب وتعذيب والتطهير العرقى وقتل العراقيين والسوريين وغيرهم، صدرت من هذا الوحش التافه الذى لا يستطيع حتى الوقوف على قدميه".

 

وتابع: "لا تقللوا من الضربة النفسية التى تلقاها داعش فى صورة هذا الوحش البدين. فالشراهة أمر مستهجن لدى المتطرفين".

 

ويعد أبو عبد البارى من قيادات الصف الأول فى التنظيم الإرهابي، وهو المسؤول عن إصدار الفتاوى الخاصة بإعدام عدد من العلماء ورجال الدين الذين امتنعوا عن مبايعة داعش.

 

عناصر تنظيم داعش

وأعلنت قوات الأمن العراقية أنها ألقت القبض على مسؤول ما يعرف بـ"الشرعية"، ومفتى داعش فى الموصل أبو عبد الباري، وقالت إنه كان مسؤولاً أيضا عن إصدار فتوى لتفجير جامع النبى يونس، وقد تم القبض عليه فى منطقة حى المنصور فى الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

 

وأظهرت صورة لعملية القبض على مفتى داعش حاجة الشرطة العراقية لشاحنة من أجل نقل الإرهابى الذى يعانى من فرط السمنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة