فيديو.. رئيس القابضة الكيماوية: تطوير مصانع "المصرية للمواسير" لتلافى الخسائر

الأربعاء، 22 يناير 2020 01:15 م
فيديو.. رئيس القابضة الكيماوية: تطوير مصانع "المصرية للمواسير" لتلافى الخسائر المحاسب عماد الدين مصطفى رئيس القابضة الكيماوية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المحاسب عماد الدين مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، عن خطط لتطوير كافة المصانع التابعة للشركات التابعة وإغلاق بعض المصانع التى لا جدوى اقتصادية لها، مثل المصانع القديمة لشركة المصرية للمواسير والمنتجات الأسمنتية "سيجوارت".
 
 
وحول صناعة المواسير الأسمنتية التى تعتبر "موضة" وانتهت، أشار عماد الدين مصطفى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أن هناك بعض الحاجة لتلك المواسير الأسمنتية فى مصر حتى الآن، لكن بالنسبة للطاقات التى لدينا فى شركة سيجوارات، هى طاقات ليست حديثة وتدار بطريقة غير اقتصادية، مما يكبد الشركة خسائر كبيرة.
 
وأوضح أنه اذا أردنا الاستمرار فى مجال المواسير الأسمنتية، فلابد أن نطور هذا المجال بشكل كبير من خلال ضخ استثمارات فيه، بما يتواكب مع تطور الصناعة واحتياجات السوق، والتطور فى التكنولوجيا، لافتا إلى أن هناك تفاوض مع بعض الاطراف في هذا المجال لبحث سبل التطوير.
 
وحول المصانع القديمة للشركة، أكد عماد الدين مصطفى، إنها متوقفة منذ أكثر من  10 سنوات، وهناك قرار جمعية عمومية غير عادية للشركة بإيقاف المصانع والتصرف فيها حيث يتم عرض محتوياتها للبيع خردة، مع السعى لاستغلال الأصول من الأراضى سواء التى فى شبرا أو المعصرة أو أماكن أخرى فى مجال التطوير العقارى سواء البيع أو الشراكة.
 
وأضاف رئيس القابضة الكيماوية، إنه سيتم استغلال قيمة تلك الأراضي، لسداد التزامات شركة سيجوارات وما عليها من مديونيات، مع إعادة الهيكلة العمالية للشركة ، والتى ستمول من الأراضي، مع ضخ استثمارات جديدة، بهدف بناء كيان جديد شاب يمكنه أن يعمل 20 سنة قادمة، بدلا من الكيان الحالى المتهالك، والذى يسبب مشكلات وخسائر كبيرة سنويا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة