رئيس مدينة مطروح: توفير الخدمات للمناطق المحرومة ورصف الشوارع ببلاط الانترلوك

الأربعاء، 22 يناير 2020 08:00 ص
رئيس مدينة مطروح: توفير الخدمات للمناطق المحرومة ورصف الشوارع ببلاط الانترلوك اللواء خالد شعيب محافظ مطروح
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الرضا بين أهالي مدينة مرسى مطروح، مع بداية تنفيذ مجلس مدينة مرسى مطروح، خطة غير تقليدية، من أجل الاهتمام بالمناطق الفقيرة، والتى تعاني من بعض الخدمات، ورصف الشوارع الضيقة والممرات والأزقة بالمناطق السكنية، ببلاط الانترلوك، خاصة مع صعوبة رصفها بالأسفلت، لصعوبة دخول المعدات بالشوارع الضيقة، ومعاناة المواطنين بسبب تحول هذه الشوارع لبرك طينية مع سقوط الأمطار خلال فصل الشتاء.

 

وقال اللواء وليد المعداوي، رئيس مدينة مرسى مطروح في تصريح لـ"اليوم السابع"، إن هناك خطط يجري تنفيذها تباعاً، من أجل توفير الخدمات والمرافق الضرورية، للمواطنين خاصة بالمناطق المحرومة، والتى تعانى من نقص أو ضعف الخدمات، مثل الرصف وإنارة الشوارع ليلا ومد شبكات المرافق الأخرى.

 

وأضاف رئيس مدينة مرسى مطروح، أنه تم التوصل لتنفيذ فكرة تركيب بلاط الانترلوك، لأول مرة بالمدينة، بالممرات والشوارع الضيقة، بمنطقة السواني، لتتماشى مع الشكل الحضاري والجمالي للمدينة، وتوفير الراحة وتيسير حركة تنقلات أهالي المنطقة ولمنع تراكم مياه الأمطار خلال فصل الشتاء، وذلك بالتزامن مع رفع كفاءة إنارة أعمدة الشوارع ومد شبكات الكهرباء والغاز والمياه، حسب خطط كل مرفق من القطاعات المعنية.

 

وأشار "المعداوي" إلى أن فكرة تركيب بلاط الانترلوك عملية وتعطي منظر جمالي، كما أنه سهل الفك وإعادة التركيب مرة أخرى، في حال الحاجة لإجراء أية أعمال أو مد المرافق بالمنطقة المرصوف بها، وهو ما يقلل من النفقات العامة.

 

وأوضح رئيس مدينة مطروح، أن هذه الأعمال جاءت بناء على تعليمات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، خلال جولاته الميدانية، وزيارته لمنطقة السواني قبل أسبوعين، ووجه بمتابعة وسرعة الانتهاء من الأعمال الجارية للكهرباء والإنارة بالمنطقة، قبل أن تبدأ فيها أعمال رصف الشوارع الضيقة والأزقة ببلاط الانترلوك، وذلك من أجل نظافتها وراحة المواطنين سكان هذه المناطق، في إطار أعمال التطوير والتجميل للمناطق السكنية، خاصة المناطق المحرومة من الخدمات.

 

وكان اللواء وليد المعداوي، قد التقى أثناء متابعة لأعمال رصف الشوارع بالانترلوك، بأهالى المنطقة، واستمع لمطالبهم واحتياجات المنطقة، وطالبهم بالحفاظ على جمال وسلامة الشوارع بعد تركيب البلاط، والذين رحبوا بتنفيذ الفكرة الجديدة، بدلا من الشوارع الترابية التى تعيق تحركاتهم بسبب مياه الأمطار، خلال فصل الشتاء.

 

كما تابع رئيس مدينة مرسى مطروح، أعمال تحويل كابلات الكهرباء بمنطقة السواني من هوائية لكابلات أرضية، ومتابعة موقف تثبيت أعمدة الإنارة الجديدة بإجمالي 40 عامود، وتركيب كشافات الإنارة الليد الموفرة، بالمنطقة الموازية للمقابر الشرقية، بداية من شارع الإمام مالك والشوارع الفرعية، لمنطقة السواني قبل أعمال الرصف .

 

وأوضح رئيس مدينة مرسى مطروح، بأنه يتابع أعمال الكهرباء والإنارة وتركيب بلاط الانترلوك بالشوارع الضيقة، بشكل دوري، ومتابعة سرعة انجاز أعمال المرافق والخدمات قبل أعمال الرصف بالشوارع الأخرى، تنفيذا لتوجيهات محافظ مطروح .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة