بعد تبرع الأهالى بالتكاليف.. وفاة رحاب طالبة المنوفية قبل أيام من زراعة الكبد

الأربعاء، 22 يناير 2020 01:42 ص
بعد تبرع الأهالى بالتكاليف.. وفاة رحاب طالبة المنوفية قبل أيام من زراعة الكبد الفتاة رحاب
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ودعت رحاب احمد عمر صاحبة الاثنين وعشرين عاما، والقيمة بقرية دلهمو التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، الحياة قبل ساعة من الآن، بعد صراع مع المرض وقبيل إجراء عملية زراعة الكبد لها بمعهد الكبد القومى بالمنوفية. 
 
 كانت رحاب تعانى من تليف الكبد منذ 2008 ، بمراحل مختلفة من التعب، وقام أهالى قريتها بجمع مبالغ مالية لعلاجها علاوة على أن رئيس جامعة المنوفية أعلن إجراء العملية لزراعة الكبد على نفقة الجامعة، وكانت فى انتظار إجراء عملية الزراعة وكان زوج عمتها هو الذى سيتبرع لها بفص الكبد.
 
وأكد سيد يوسف مدرس اللغة بكلية الآداب جامعة المنوفية، والمؤسس لمبادرة بيت العائلة بالجامعة، أنه تبنى حالة رحاب من البداية، ولكن القدر جاء قبل إجراء العملية، مقدما العزاء لأسرة الفقيدة. 
 
 
لكن قضاء الله كان أسرع من إجراء عملية الزراعة الفارق الحياة وتترك خلفها قصة طويلة من المثابرة لفتاة كانت تواجة مرض لعين بأقل الإمكانيات ودون أى خوف أو تردد فى مواجهته وكان لها أمل فى الحياة إلى أبعد الحدود . 
 
كان الدكتور أسامة مدنى عميد كلية الآداب والمستشار الإعلامى لرئيس جامعة المنوفية،  قد أجرى زيارة بمعهد الكبد القومى بالمنوفية قبل أيام، للاطمئنان على حالة الطالبة رحاب أحمد خليل الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية الآداب جامعة المنوفية، والتى تم احتجازها بالمعهد الثلاثاء الماضى، لتجهيزها لإجراء عملية زراعة الكبد بعد قرار الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية. 
 
وأكد مدنى خلال زيارته على ضرورة أن تكون روحها المعنوية عالية قبيل إجراء العملية، وأن يتم التأهيل الكامل لها وألا يكون هناك خوف من إجراء العملية حتى يكتب لها النجاح، مؤكدا على الطالبة أن الجامعة تبذل قصارى جهدها من أجل توفير الراحة الكاملة لها كأبنه من أبناء الجامعة . 
 
من جانبة أكد الدكتور هشام عبدالدايم عميد المعهد،  أنه تم إجراء كافة التحاليل للطالبة، علاوة على عمل التحاليل الكاملة للمتبرع، ومن المنتظر أن يتم إجراء بعض الفحوصات على الكبد خلال الأيام القادمة لتجهيزها لإجراء العملية فى اقرب وقت ممكن .
 
كان الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، قد أصدر قراره بأن يتم العلاج للطالبة على نفقة الجامعة،  وأن يتم العمل على زراعة الكبد بالمعهد القومى للكبد بجامعة المنوفية،  دون أن تتكلف الطالبة أو أسرتها أى مصروفات عل الاطلاق، مؤكدا أنه تم إنجازها بالمعهد من الثلاثاء الماضى على أن يتم تجهيزها الكامل لإجراء عملية الزراعة .
 
وأكد رئيس جامعة المنوفية، أن طلاب الجامعة هم أبنائه ولن يقصر في حق أى طالب منهم، ويوفر العلاج لهم مهما كانت تكلفته، وأنه يسعى بكل قوة لتحقيق أعلى معدلات الأمان بينهم للوصول إلى جيل قوى قادر على العطاء . 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة