أكرم القصاص - علا الشافعي

الورد اللى فتح فى جناين الرياضة المصرية.. هنا جودة تخطف الأنظار فى تنس الطاولة.. أمينة عرفى ملكة جديدة فى الإسكواش.. أحمد هشام الأفضل بمونديال شباب اليد.. حمزة بطل العالم للسلاح والجندى يحصد ذهبية فى الخماسى

الأربعاء، 22 يناير 2020 02:00 ص
الورد اللى فتح فى جناين الرياضة المصرية.. هنا جودة تخطف الأنظار فى تنس الطاولة.. أمينة عرفى ملكة جديدة فى الإسكواش.. أحمد هشام الأفضل بمونديال شباب اليد.. حمزة بطل العالم للسلاح والجندى يحصد ذهبية فى الخماسى الورد اللى فتح فى جناين الرياضة المصرية
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في عمر الزهور تفتحت مواهبهم لتكشف عن أبطال كبار كانوا على قدر المسئولية منذ الصغر وشرفوا الرياضة المصرية ورفعوا العلم المصري في المحافل الدولية، ليخطفوا الأنظار بإنجازاتهم الكبيرة رغم حداثة أعمارهم ويؤكدون أن الرياضة تكافئ فقط المجتهدين بغض النظر عن سنه ومدى خبرته في الحياة.

وبعيداً عن كرة القدم تألق في الرياضة المصرية 5 ناشئين بمختلف الألعاب، ففي تنس الطاولة ظهرت البطلة المصرية هنا جودة، وفي الاسكواش تألقت البطلة الصغيرة أمينة عرفي، وفي كرة اليد حقق أحمد هشام "دودو" لاعب الفراعنة انجازاً كبيراً، وفي السلاح تألق محمد حمزة وكذلك أحمد الجندي.

هنا جودة تخطف الأنظار في تنس الطاولة

خاضت هنا جودة لاعبة النادي الأهلي لتنس الطاولة، طريق المجد مبكراً بعدما  استطاعت أن تسطر اسمها بحروف من ذهب في تاريخ لعبة تنس الطاولة، بعد بلوغ عامها الثاني عشر، ففي سن الـ8 سنوات، حققت هنا المركز الأول في بطولة تنس الطاولة تحت 12 عاماً التي احتضنها الجزائر، ومن ثم المركز الثاني في البطولة ذاتها تحت 15 عاماً، كما حصدت المركز الأول في بطولة العرب لتنس الطاولة، وتلتها بالحصول على برونزية في البطولة ذاتها بتايلاند، وعادت في عام 2018 لتزيد من إنجازاتها بحصد ذهبية ببطولة تنس الطاولة بتونس، وكررت الإنجاز في بطولة الناشئين بعمان في العام ذاته.

هنا جودة توجت بخمس ميداليات 4 ذهبية وفضية وحيدة، في بطولة البرتغال الدولية للناشئين، لتواصل المعجزة هنا جودة الزحف نحو حلمها بالحصول على بطولة العالم ومنافسة نجمات الصين ورفع اسم مصر عالمياً على منصات التتويج بالألقاب خلال المرحلة المقبلة.  

أمينة عرفي ملكة جديدة في الاسكواش

البطلة الصغيرة تسير على درب الكبار وهي لم تتجاوز سن الـ 13 عاماً بعد، خاصة بعدما نجحت في حصد لقب بطولة بريطانيا المفتوحة لناشئات الاسكواش في ثلاث نسخ متتالية أعوام 2018، 2019، وأخيراً 2020، أمينة عرفي التي تحلم بدخول كلية الاقتصاد والعلوم السياسية مستقبلاً، تجيد منذ الصغر سياسة الهيمنة على الملعب الزجاجي لتسير على خطى نور الشربينى ورنيم الوليلى المصنفتان الأولى والثانية عالمياً للسيدات.

امينة عرفي
امينة عرفي

 

أحمد هشام الأفضل بمونديال شباب اليد
 

في مونديال كرة اليد تحت 19 عامًا للناشئين والذي أقيم بمقدونيا تفوق نجوم الفراعنة الصغار على أنفسهم، ليتوجوا ببرونزية العالم للشباب، كما حصد أحمد هشام السيد "دودو" لقب أحسن لاعب في بطولة العالم للناشئين تحت 19 عاما، وحصد المنتخب الوطني لقب بطولة العالم، بعد الفوز على منتخب ألمانيا في المباراة النهائية بنتيجة (32-28)، وقدم المنتخب الوطني أداء رائع خلال منافسات البطولة، ونجح في هزيمة أكبر المنتخبات الأوروبية أبرزهم ألمانيا والسويد والبرتغال وآيسلندا.

محمد حمزة بطل العالم للسلاح
 

توج  محمد حمزة لاعب المنتخب الوطنى لسلاح الشيش المصنف الأول عالميا بذهبية  بطولة كأس العالم لسلاح الشيش للشباب بفرنسا بعد الفوز علي بطل  فرنسا 15 /6، كان محمد حمزة قد توج فى 2019 الماضى بفضية كأس العالم للشباب بإيطاليا لسلاح الشيش و برونزية كأس العالم للشباب ببولندا لسلاح الشيش، وسط السعى إلى مواصلة صدارة التصنيف هذا الموسم أيضا.

الجندي يحصد ذهبية الكبار في الخماسي الحديث
 

لأنه طفرة في الخماسي الحديث فرغم صغر سنه، تم تصعيد أحمد الجندي لتمثيل المنتخب الوطني الأول في الخماسي الحديث، حيث توج الجندي بالمركز الأول والميدالية الذهبية خلال مشاركته في منافسات بطولة بولندا الدولية للكبار، التي أقيمت ببولندا ، خلال الفترة من 20 حتى 23 ديسمبر الماضى، وجاء اللاعب في المركز الأول بـ1509 نقطة، فيما كان المركز الثاني من نصيب لاعب منتخب بولندا كاميل كاسبرزاك بـ1506 نقطة، وحل ثالثا لاعب منتخب  بولندا سباستيان ستاسياك بـ1477 نقطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة