خالد صلاح

ممنوع العض أو السفر خارج الأرض.. بنود أغرب من الخيال فى عقود اللاعبين والأندية

الأربعاء، 22 يناير 2020 04:52 م
ممنوع العض أو السفر خارج الأرض.. بنود أغرب من الخيال فى عقود اللاعبين والأندية رونالدينيو
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى المعتاد نجد عدد من البنود داخل عقود اللاعبين داخل أوروبا لحماية حقوق اللاعب والنادى فى آن واحد، لكن اخترقت عدة بنود غريبة عقود عدد من نجوم كرة القدم على مستوى العالم تصل إلى مرحلة الفكاهة.

نرصد لكم أغرب البنود فى عقود عدد من نجوم كرة القدم..

رونالدينيو
 

رونالدينيو
رونالدينيو

الأسطورة البرازيلي ونجم برشلونة السابق، حينما كان يقترب من الانضمام إلى فلامنجو من ميلان الإيطالى، طالب بوضع بند فى عقده يسمح له بقضاء سهرتين فى كل أسبوع.

لويس سواريز
 

سواريز
سواريز

يشتهر الأوروجوايانى لويس سواريز بظاهرة العض بعدما قام بهذا التصرف ضد كيلليني لاعب منتخب إيطاليا فى مونديال 2014 بالبرازيل، وخلال لحظة انتقاله من ليفربول بعد كأس العالم إلى برشلونة فى نفس العام ترددت تقارير حول وجود بند فى عقده يمنعه من "عض" أى لاعب.

ماريو بالوتيلي
 

بالوتيلي
بالوتيلي

حينما كان على بعد خطوات من الانضمام إلى ليفربول قادمًا من ميلان فى 2014، وضعت إدارة الريدز بندًا فى عقده يقضى بحصوله على مليون إسترليني حال عدم تلقية بطاقة حمراء 3 مرات فى الموسم الواحد.

ستيفان شوارتز
 

شوارتز
شوارتز

خلال صفقة انتقال ستيفان شوارتز لاعب فالنسيا فى عام 1999 إلى سندرلاند، تم وضع بند يحرمه من السفر خارج الكرة الأرضية، نظرًا لرغبته الشديدة فى الصعود إلى القمر، وهو بند غريب تجده فى عقد أى رياضى مع ناديه.

جيروم بواتينج
 

بواتينج
بواتينج

فى صفقة انتقاله من هامبورج الألمانى فى 2010 إلى مانشستر سيتي، إشترط على إدارة السيتزين مراعاة كلبه الخاص الدوبرمان وإدخاله برفقته داخل إنجلترا مع دفع كل تكاليف نقله وتصريحاته وتأمينه الصحي.

نيل رودوك
 

رودوك
رودوك

 

احتوى عقد رودوك مع فريق كريستال بالاس، على بند غريب يُغرم فيه اللاعب إذا تخطى وزنه الـ99.8 كجم، وقعت على اللاعب تلك الغرامة 8 مرات في ستة أشهر!.

دينيس بيركامب
 

بيركامب
بيركامب

 

تضمن عقد دينيس بيركامب مع أرسنال، على بند صريح يمنعه من السفر مع رحلات الفريق إذا كان سيستعمل أي طائرة في تلك الرحلة.

وست هام يونايتد

في عام 2018 فريق وست هام للسيدات وقعوا مع لاعبتين من هولندا، واشترط الثنائى في عقدهم شراء دراجتين للاستمتاع بهما فى شوارع لندن.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة