خالد صلاح

معلومات جديدة عن معرض القاهرة للكتاب.. عدم الوقوف فى طوابير أبرزها

الأربعاء، 22 يناير 2020 01:03 م
معلومات جديدة عن معرض القاهرة للكتاب.. عدم الوقوف فى طوابير أبرزها معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف حسن مسافر، مدير مركز مصر للمعرض الدولية، أن معرض القاهرة الدولى فى دورته الـ51، المقرر انطلاقه بعد قليل، ويستمر حتى 4 فبراير، تم تصميمه بمواصفات عالمية تصب فى مصلحة القارئ، لتسهيل زيارته طوال أيام المعرض، حيث تم تفادى مجموعة عناصر ظهرت خلال الدورة الماضية وذلك بناء على طلب الزوار، حتى لا يكون هناك مشقة للجمهور على الإطلاق.

وأوضح مدير مركز مصر للمعارض الدولية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم هذا العام تجاوز التكدس أمام البوابات، حيث إن العام الماضى كان الجمهور يدخل إحدى القاعات وعندما يخرج منها للدخول لأخرى فكان يقف فى طابور آخر، لكن فى الدورة الحالية 51، بمجرد تجاوزه الحاجز الأمنى الأول يتيح له المرور من قاعة لأخرى بدون طابور انتظار، وذلك تم بناء على الاتفاق مع الجهات الأمنية.

وأشار حسن مسافر، إلى أن تم بناء قاعة خامسة لمركز المعارض الدولية مخصصة للفاعليات والمسرح والسينما، واستحداث قاعة جديدة يتيح بزيارة مساحات العرض داخل القاعات الـ 4 الأخرى، حيث أن العام الماضى كانت الفعاليات تشغل مكانا داخل تلك القاعات، ولكن فى الدورة الجديدة تم تخصيص مكان خاص لها.

وأضاف حسن مسافر، أن مركز المعارض استطاع أن يخطط لوجود موقف للسيارات أوسع من العام الماضى، حيث كان مساحة الساحة تستوعب 3500 سيارة، ولكن العام الحالى تم تخصيص مساحة تستوعب 5 آلاف سيارة، إلى جانب تخصيص مساحة تستوعب السيارات المصرح بدخولها والخاصة بالعاملين والناشرين، تستوعب 2500 سيارة، وذلك لمنع التكدس وسهولة الحركة من وإلى المعرض خلال فترة إقامته.

وأكد مدير مركز مصر للمعارض الدولية، أنه تم تخصيص مساحة كبيرة تضم مطاعم وكافتريات متنوعة ووسائل ترفيهية للزوار على مدار أيام المعرض، وذلك فى سبيل راحة الزوار وخصوصا العائلات التى تفضل زيارة المعرض كل عام، لافتا إلى زيادة خطوط النقل والمواصلات من وإلى المعرض، حيث تم تزويد عدد السيارات لنقل الزوار إلى معرض القاهرة الدولى للكتاب، إلى جانب الخطوط المواصلات الثابتة التى تمر من أمام أرض المعارض الجديدة.

كما أكد مدير مركز القاهرة للمعارض، إلى أنه تم توسيع مساحات العرض على أرض مركز القاهرة للمعارض الدولية حيث كانت فى العام الماضى 40 ألف متر مربع، ولمن فى العام الحالى مساحة العرض بلغت 50 ألف متر مربع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة