أكرم القصاص

"قطب".. فيلم وثائقى يكشف تفاصيل جديدة عن أخطر كوادر الجماعة الإرهابية.. اليوم

الأربعاء، 22 يناير 2020 03:00 ص
"قطب".. فيلم وثائقى يكشف تفاصيل جديدة عن أخطر كوادر الجماعة الإرهابية.. اليوم قطب
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض قناة "دى إم سى"، مساء اليوم الأربعاء، الجزء الأول من الفيلم الوثائقى "قطب"، والذى يكشف الكثير من المعلومات والكواليس عن حياة الإرهابى سيد قطب، أخطر كوادر الجماعة الإرهابية ،ويتحدث الفيلم الوثائقى عن نشأته، وتحولاته الفكرية، ويكشف كيفية تجنيد جماعة الإخوان الإرهابية لمحمود عزت ومحمد بديع، وغيرها من هذه الفترة فى تاريخ جماعة الإخوان.

ويجيب الفيلم الوثائقى "قطب"، بمشاركة مجموعة من رجال الدين والسياسة عن هذه الأسئلة وغيرها، ما العمليات التي تقرر القيام بها عند كشف التنظيم؟، وكيف ذهبت إجابة هذا السؤال بالمتهم سيد قطب إلى حبل المشنقة؟، ولماذا أراد سيد قطب تفجير قناطر مصر الخيرية؟، وهل اختطف سيد قطب تنظيم الإخوان من حسن الهضيبى، وهل انتقم منه الهضيبي فيما بعد؟، وما الذي دونته المباحث العامة فى تقريرها السري الذي حمل الرقم 4101 عن شريك قطب في الأفكار والمخططات؟، وقبل سنوات من المواجهة، هل كان الأستاذ سيد على علاقة قديمة بالعقيد شمس؟، وكيف حاول الإخوان اغتيال عبد الناصر عبر أحد حراسه، وما كواليس اللقاء الأخير بين نجيب محفوظ وسيد قطب في منزله بحلوان؟، وأمام النيابة. 

 

ويكشف الفيلم الوثائقى أيضا عن كيف تبرأت زينب الغزالي من أفكار قطب، وكيف تنصل حسن الهضيبي منها وقطب؟،  كيف جند الإخوان الشابين محمود عزت ومحمد بديع.. وكيف أصبحت مادة النتروجلسرين ضرورة لتكامل شخصية المسلم عند القطبيين الأوائل؟، وكواليس اللحظات الأخيرة لقطب وهواش وإسماعيل قبل المشنقة؟ ولأول مرة وعقب أكثر من نصف قرن محاضر تحقيق واعترافات 65 أمام عدسة الكاميرا؟.

 




الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة