خالد صلاح

فيديو.. رئيس شعبة الكوافير: 80% من مستحضرات التجميل بالأسواق مهربة وبعضها يصنع تحت بير السلم وتسبب السرطان.. الموسكى بؤرة بيع المنتجات المضروبة.. وفيس بوك ستار لمافيا البضائع المغشوشة.. أغلب المنتجات تصلح للرجل

الأربعاء، 22 يناير 2020 09:14 م
فيديو.. رئيس شعبة الكوافير: 80% من مستحضرات التجميل بالأسواق مهربة وبعضها يصنع تحت بير السلم وتسبب السرطان.. الموسكى بؤرة بيع المنتجات المضروبة.. وفيس بوك ستار لمافيا البضائع المغشوشة.. أغلب المنتجات تصلح للرجل صورة أرشيفية
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر محمود الدجوى رئيس شعبة الكوافير بالغرفة التجارية بالقاهرة من مخاطر مستحضرات التجميل مجهولة المصدر والهوية ، مشيرا إلى  أن الأسواق مصرية بها كميات كبيرة من المنتجات المهربة والمصنعة بطرق غير شرعية أغرقت السوق المصرى ، وأوضح أن 20 % فقط من المنتجات المتاحة بالأسواق هى التى تم تصنيعها بشكل رسمى داخل مصر وبخامات مطابقة للمواصفات وهى مستحضرات آمنة على الصحة ، وتدخل ضمن هذه النسبة المنتجات المستوردة بصورة رسمية وهى أيضا مطابقة لمواصفات الجودة العالمية.

وقال الدجوى إن 80 % من المنتجات المتاحة بالأسواق فهى إما دخلت البلاد عن طريق التهريب أو تم تصنيعها بمصانع غير رسمية "تحت بير السلم " وتبلغ إجمالى هذه المنتجات حوالى 8 مليار جنيه من مصانع غير رسمية وهى منتشرة بأكتوبر و الموسكى ، مشددا على أن هذه المنتجات تمثل خطورة على صحة وسلامة المواطن المصرى حيث حذر المعهد القومى للأمراض من المنتجات الغير مطابقة للمواصفات بسبب إمكانية أن تصيب المستخدم بالأمراض السرطانية.

وشدد على خطورة المواد التى يتم استخدامها وتحتوى على مادة الفورمالين لأنها لو زادت نسبتها عن 2% فى المنتج فإنها تصبح مادة خطرة على الاستخدام الآدمى، ومعظم مصانع بير السلم تضع تلك المواد بدون المواصفات المطلوبة .

وأشار رئيس شعبة الكوافيرإلى أن الموسكى أصبح أحد البؤر التى تبيع تلك المنتجات التى تمثل مخاطر على صحة الانسان ولذلك يجب تشديد الرقابة عليها  حتى تتم السيطرة على تلك المافيا التى تضر بالاقتصاد المصرى وصحة المواطن.

وأكد الدجوى أن هناك الكثير من المنتجات المضروبة والمغشوشة التى يتم عرضها على صفحات الانترنت وخاصة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك عبر مافيا تقوم بعمل معارض وهمية وغير مرخصة لبيع منتجات تضر بسلامة وصحة المستخدم لها ، مطالبا بضرورة التصدى للحفاظ على صحة المواطن وحمايته من النصب والخداع. 

وأوضح الدجوى أن معظم المستحضرات تستخدم للرجال والنساء سويا ، مشيرا إلى أن المستحضرات الحريمى بخلاف منتجات الميك آب يمكن أن يستخدمها الرجال وذلك لأن المادة تكون خاصة بالشعر أو البشرة وبالتالى لا يهم أن يستخدمها رجل أو امرأة .

وأضاف الدجوى أن أكبر المخاطر فى المهنة هو الكوافير أو المسئول عن استخدام مستحضرات التجميل حيث أنه يجب أن يكون مؤهلا لاستخدامها ومدركا للمخاطر التى تترتب عليها فلا يجوز أن يستخدم منتج للبشرة الدهنية على بشرة جافة والعكس حيث أن ذلك سيتسبب فى اضرار كبيرة .

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة