خالد صلاح

"تضامن الإسكندرية": تفعيل الدمج داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية.. صور

الأربعاء، 22 يناير 2020 08:19 م
"تضامن الإسكندرية": تفعيل الدمج داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية.. صور افتتاح نادى أبطال دار الحنان لتفعيل الدمج
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، عن افتتاح نادى أبطال "دار الحنان"  لتفعيل الدمج داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وذلك بحضور إمام فوزى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، ورئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية العامة لحماية الأطفال وأعضاء المجلس، وأشار بيان صادر من مديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، اليوم الأربعاء إلى أن نادى أبطال "دار الحنان" يعد من أندية الدمج التابع للجمعية المصرية العامة لحماية الأطفال.

 

وتضمن الافتتاح بعض العروض الفنية وفن تحريك الماريونيت الذي يتميز به الأطفال من ذوي الهمم. وعلى هامش الافتتاح تم تنظيم معرض للمنتجات اليدوية المتميزة لمركز دار الحنان ، كما تم أيضا تقديم عروض رياضية متنوعة.

 

وكانت مديرية التضامن الاجتماعى بالاسكندرية، قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى بفريقى التدخل السريع والوحدات المتنقلة الثلاث لأطفال بلا مأوى لتجوب شوارع الإسكندرية لتقديم المساعدة ومد يد العون لمن لا مأوى لهم من المشردين وكبار السن والأطفال.

 

وأكدت المديرية أن إجمالى الأطفال الذين تم التعامل معهم بلغ 1492 طفل وبلغ عدد الإبداع المؤسسي 83 ودمج 34 وتقديم 495 وجبة ساخنة كما تم ايضا تقديم جلسات نفسية واجتماعية لعدد 415 وخدمات طبية 200 وبلغ عدد المستفيدين من الأنشطة داخل الوحدات المتنقلة لأطفال بلا مأوى 236 وبلغت عدد البلاغات 230 بلاغ تم التعامل معها.

 

وأوضحت مديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية أنه يتم التعامل مع كافة البلاغات فى حين هناك بعض الحالات يتم الانتقال لموقع البلاغ لها ولم يتم العثور على المشرد لكثرة الانتقال والترحال لبعضهم.

 

اطفال الدمج
اطفال الدمج
 
عروض فنية
عروض فنية
 
وكيل الوزارة
وكيل الوزارة

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة