خالد صلاح

ترامب: لو واجه أسلافى فى الرئاسة الديمقراطيين بالكونجرس لاستقالوا من أول يوم

الأربعاء، 22 يناير 2020 09:57 م
ترامب: لو واجه أسلافى فى الرئاسة الديمقراطيين بالكونجرس لاستقالوا من أول يوم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن بعض أسلافه فى رئاسة البلاد، لو واجهوا خصومهم فى الكونجرس من الحزب الديمقراطي، لاضطروا للاستقالة فى اليوم الأول من عملهم، وأضاف ترامب خلال مؤتمر صحفى فى دافوس الأربعاء: "إذا كان ما فعلته يعتبر حقا سببا فعليا للعزل، لاضطر (الرئيسان الأسبقان) ليندون جونسون، وجون كينيدى فى حالات مشابهة للرحيل فى اليوم الأول من تسلم مهامهما".

وجدد الرئيس الأمريكى حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم التأكيد على أنه لم يرتكب أى انتهاكات خلال المحادثة الهاتفية فى الصيف الماضى مع الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكي، قائلا: "لقد كانت محادثة طبيعية تماما مع شخص رائع".

وأضاف ترامب أن "أفضل المحامين" الذين درسوا القضية يتفقون مع وجهة نظره.

وكان مجلس الشيوخ فى الكونجرس قد وافق فى ساعة مبكرة من صباح يوم الأربعاء، على القواعد الضابطة لمحاكمة الرئيس ترامب.

وصوت المجلس بتأييد من جميع الأعضاء الجمهوريين بأغلبية 53 صوتا مقابل 47 بما يخدم إقرار خطة المحاكمة التى تسمح بمرافعات أعضاء مجلس النواب فى وقت لاحق اليوم.

يذكرأن، وصل فريق الدفاع عن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى يضم كلا من بات سيبولون وجاى سكيولو إلى مبنى الكابيتول استعدادا لعقد جلسة مجلس الشيوخ فى إطار محاكمة عزل الرئيس دونالد ترامب، والتى سيتم فيها الاستماع إلى مرافعة مديرى المحاكمة من أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين الذين يمثلون طرف الإدعاء.

وتقول صحيفة نيويورك تايمز إن مديرى العزل سيبدأون فى طرح قضيتهم لإدانة ترامب والإطاحة به من منصبه، ويستمر ذلك لمدة ثلاثة جلسات متتالية.

من ناحية أخرى، قال السيناتور راند بول، الجمهورى حليف ترامب، فى مقابلة مع واشنطن بوست إن 45 جمهوريا مستعدون لرفض الاتهامات ضد الرئيس، وأنه سيظل يضغط من أجل حشد أغلبية أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين لإنهاء المحاكمة.

وقال إنه لا يزال يريد رفض الاتهامات، لكن ليس هناك اصوات لفعل ذلك بعد.

وأبدى بول معارضته لاستدعاء مستشار الأمن القومى السابق جون بولتون شاهدا، ووصفه بانه موظف ساخط وذلك عقب خروجه من البيت الأبيض العام الماضى.

 وكان المجلس قد وافق فى جلسه أمس الثلاثاء على قرار يحدد قواعد المحاكمة، والذى لم يبت فى ما إذا كان سيتم استدعاء شهود أو وثائق فى المحاكمة.

 وشهدت الجلسة التى استمرت لساعات طويلة، مشادات بين الفريقين المؤيد والمعارض لترامب، الأمر الذي دعا رئيس القضاة جون روبرتس الذى يترأس المحاكمة أن يذكر كل منهما بأنهم بحاجة إلى تذكر المكان الذين يتواجدون فيه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة