خالد صلاح

اغتيال قائد وحدة باسيج التابعة للحرس الثورى الإيرانى بمحافظة خوزستان

الأربعاء، 22 يناير 2020 10:46 ص
 اغتيال قائد وحدة باسيج التابعة للحرس الثورى الإيرانى بمحافظة خوزستان مجدمى قائد وحدة بسيج مدينة دارخوين
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وسائل اعلام إيرانية، تعرض عبد الحسين مجدمى قائد وحدة بسيج مدينة دارخوين فى منظقة شادجان بمحافظة خوزستان جنوب غرب إيران، لحادث اغتيال صباح اليوم الأربعاء.

 

وفى التفاصيل قالت أنه تعرض لاطلاق نار من قبل مسلحين ملثمين صباح اليوم، ولم تعطى المزيد من التفاصيل.

 

ويأتى اغتيال مجدمى بعد اأقل من شهر من اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليمانى فى العراق بضربة جوية نفذتها القوات الأمريكية مطلع يناير الجارى، فى العاصمة العراقية بغداد، خلفه إسماعيل قاآنى فى قيادة الفيلق التابع للحرس الثورى.

 

وقبل يومين، عين حسين سلامى قائد الحرس الثوري الإيرانى، محمد حجازى نائبا لقائد فيلق القدس الجديد قاآنى، خلال مراسم تنصيب قآنى.

 

وفى سياق متصل، تضغط كندا على إيران لإرسال الصناديق السوداء للطائرة الأوكرانية المنكوبة التى اسقطاها الحرس الثورى عن طريق الخطأ أثناء ضربة صاروخية لقواعد أمريكية عسكرية فى العراق، وقال رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو، إن كندا وحلفاءها يضغطون على إيران لإرسال الصناديق السوداء للطائرة الأوكرانية المنكوبة إلى دولة أخرى يمكنها بسرعة تنزيل بيانات رحلاتها المهمة، مقترحا إرسال الصناديق السوداء إلى فرنسا، معترفا بأن هناك تحديا للتعامل مع إيران دبلوماسياً عندما لا تعترف الأخيرة بالمواطنين مزدوجي الجنسية.

 

وأضاف ترودو - في مؤتمر صحفي الثلاثاء - أن "الصناديق السوداء هي مفتاح التحقيق وهناك قواعد حول التأكد من أن يتم تحليلها بسرعة وبشكل صحيح في مثل هذه الحالات.. إنها ليست مجرد مسألة وجود الخبراء المناسبين لتحليل الصناديق السوداء"، موضحا: "كان هناك إجماع واسع في المجتمع الدولي على أن فرنسا ستكون المكان المناسب لإرسال هذه الصناديق، لكننا نواصل الضغط على إيران للقيام بذلك".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة