أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف شروط استلام منازل ريفية بمقدم 5 آلاف جنيه بمركز باريس فى الوادى الجديد

الثلاثاء، 21 يناير 2020 04:51 م
اعرف شروط استلام منازل ريفية بمقدم 5 آلاف جنيه بمركز باريس فى الوادى الجديد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الوحدة المحلية بمركز باريس بمحافظة الوادى الجديد، اليوم الثلاثاء، عن طرح منازل ريفية بمقدم 5 آلاف جنيه أمام المواطنين حيث أكد رئيس مركز باريس بالوادى الجديد، كمال إبراهيم، طرح 41 منزلاً ريفيا أمام المواطنين من محدودى الدخل بقرية دوش وهى منازل ريفية ضمن الخطة التى تتبناها المحافظة لبناء منازل صديقة للبيئة ومنخفضة التكاليف وتوفر حياة كريمة للمواطنين من محدودى الدخل .

وأوضح كمال، البدء فى تلقى طلبات المواطنين اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الموافق 26 يناير حتى الاثنين 10 فبراير ولمدة أسبوعين، كما أنن أولوية التقدم لأبناء قرية دوش ثم القرى المجاورة لها وأبناء المدينة، على إن يجرى دفع مقدم 5 آلاف جنيه بعد فحص الطلبات، وألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما وبدون حد أقصى وألا يكون استفاد من مشروعات الإسكان أو حصل على شقة أو منزل من قبل.

وأشار الي، أن الدولة تدعم الوحدة السكنية بـ15 ألف جنيه لا يجرى استردادها من المتقدم، ويجرى سداد باقى التكلفة على أقساط لمدة 30 عامًا بحيث يجرى دفع قسط شهرى 190 جنيهًا وتكون على هيئة قرض من أحد البنوك الوطنية ولا يجرى التعديل فى الوحدة السكنية إلا بعد الرجوع للوحدة المحلية.

وكانت الوحدة المحلية لمركز باريس، عن تنفيذ مشروع إحلال وتجديد محطة تنقية مياه الشرب بقرية جدة حيث تم تنفيذ 80 % من مشروع إحلال وتجديد محطة تنقية مياه الشرب بقرية جدة بتكلفة 3.5 مليون جنيه، وجارى رفع قدرة المحطة من 100 متر مكعب/ ساعة الى 240 مترا مكعبا / ساعة، ليجرى توفير الاحتياجات المائية لأهالى القرية.

كما تم الانتهاء من تحديد موقع إقامة مشروع صرف صحى للقرية، وجارى اتخاذ الإجراءات الخاصة ببدء المشروع بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى لتنفيذ المشروع خلال الفترة القليلة المقبلة.

من ناحية أخري، أكد رئيس مركز باريس، الموافقة على تمهيد الطريق المؤدى لجبانة الموتى بقرية جدة، وإنارته بكشافات الليد الموفرة، وجارى التنسيق مع مديرية الزراعة، لتوفير المبيدات اللازمة لمقاومة حشرة النمل الأبيض، بشكل جماعى للمنازل المصابة بالحشرة بزمام القرية.

 

 

received_699447520590295









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة