أكرم القصاص - علا الشافعي

إيران : الطائرة الأوكرانية أصيبت بصاروخين أطلقا باتجاهها من الشمال

الثلاثاء، 21 يناير 2020 12:00 ص
إيران : الطائرة الأوكرانية أصيبت بصاروخين أطلقا باتجاهها من الشمال حطام طائرة اوكرانيا
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 أعلنت هيئة الطيران المدني الإيرانية أن صاروخين من نوع TOR-M1 أطلقا باتجاه الطائرة الأوكرانية المنكوبة فوق طهران من جهة الشمال.
وتعد هذه المرة هي الأولى التي تكشف فيها طهران عن إصابة الطائرة بصاروخين ، وذلك وفقا لقناة (روسيا اليوم) الفضائية مساء اليوم الإثنين، حيث أن الحديث كان يدور حول صاروخ واحد ، فيما كان تسجيل لإحدى كاميرات المراقبة قد رصد إطلاق صاروخين اثنين تجاهها.
 
وقال وزير خارجية أوكرانيا فاديم بريستايكو للصحفيين، إن بلاده ستطالب إيران فى اجتماع مع وفد يزور أوكرانيا، اليوم الاثنين، بتسليم الصندوقين الأسودين لطائرة الركاب المنكوبة، وأضاف، أن أوكرانيا ستنقل رسالة إلى وزير الطرق والتنمية الحضرية محمد إسلامى، مفادها أن تسليم الصندوقين الأسودين سيظهر أن إيران تريد تحقيقا غير متحيز فى الحادث.
 
وكانت إيران قد أعلنت أمس، أنها تسعى لفحص الصناديق السوداء للطائرة الأوكرانية ، التى أسقطتها قوات الحرس الثورى بالخطأ هذا الشهر ، ونفت إيران تقريرا سابقا أفاد بأن طهران قررت إرسال الصناديق السوداء للطائرة المنكوبة إلى أوكرانيا.
 
ومن جهته، قال عباس موسوى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، إن إيران تعتبر مزدوجى الجنسية من ضحايا حادث تحطم الطائرة الأوكرانية مواطنين إيرانيين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة