خالد صلاح

وائل جمعة: الاتحاد المصرى السابق أساء للكرة المصرية

الثلاثاء، 21 يناير 2020 07:21 م
وائل جمعة: الاتحاد المصرى السابق أساء للكرة المصرية وائل جمعة
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

وجه وائل جمعة لاعب منتخب مصر السابق، انتقادا حادا لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، وقال إنه  السبب الرئيسي في الأزمات التي تعاني منها الكرة المصرية حاليًا.

وأشار جمعة في تصريحات تليفزيونية، إلى أن محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى تعرض لتجاهل تام من جانب الاتحاد السابق، مشددا على أنه صلاح لا يملك عصا سحرية من أجل تحقيق إنجاز خاصة أن كرة القدم لعبة جماعية وتحتاج لعناصر بالفريق.

أضاف لاعب المنتخب السابق قائلا: " أن الاتحاد المصرى السابق أساء للكرة المصرية وهو سبب كل ما تعاني منه مصر حاليًا وهو السبب في كل الأزمات والفشل، والجهاز الفني الحالي بقيادة حسام البدرى سوف يعانى كثيرا  فضلا عن فشل إعادة الجماهير للملاعب، ووجود المشجعين كان قوة كبيرة لنا كلاعبين في الجيل الذهبي".

ويشارك 40 منتخباً فى الدور الثانى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، منهم 26 الأعلى فى التصنيف بالقارة السمراء، والـ14 الباقية صعدت عبر التصفيات من الدور الأول الذى شارك فيه 28 منتخبا.

ويتم تقسيم المنتخبات الـ40 إلى 10 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 فرق، يقام بينهم دورى من دورين، على أن تصعد المنتخبات أصحاب الصدارة للدور الثالث والأخير من سباق التصفيات.

كما يتم تقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية إلى قسمين، يضم كل منهما 5 منتخبات حسب التصنيف الدولى، ويقابل كل منتخب من التصنيف الأعلى نظيره من التصنيف الأقل بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل الخمسة الفائزين مباشرة للمونديال.

هذا وقد تم توزيع المستويات على المنتخبات المشاركة فى التصفيات بناء على آخر تصنيف للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الصادر فى ديسمبر من العام الماضى، والذى شهد تواجد مصر فى المستوى الأول حيث جاء كالتالى..

المستوى الأول: مصر، الجزائر، السنغال، تونس، المغرب، نيجيريا، غانا، الكاميرون، مالي، جمهورية الكونجو الديمقراطية

المستوى الثانى: بوركينا فاسو، جنوب أفريقيا، غينيا، أوغندا، الرأس الأخضر، الجابون، بنين، زامبيا، الكونجو، كوت ديفوار

المستوى الثالث: مدغشقر، موريتانيا، ليبيا، موزمبيق، كينيا، زمبابوى، النيجر، جمهورية أفريقيا الوسطى، ناميبيا، غينيا بيساو

المستوى الرابع: مالاوى، أنجولا، توجو، السودان، رواندا، تنزانيا، غينيا الإستوائية، إثيوبيا، ليبيريا، جيبوتى

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة