خالد صلاح

كبار أفريقيا يترقبون قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 اليوم فى القاهرة.. الفراعنة فى المستوى الأول مع السنغال ونيجيريا وعمالقة المغرب العربى.. ومصر تخشى مجموعة نارية مع كوت ديفوار أو جنوب أفريقيا

الثلاثاء، 21 يناير 2020 01:00 م
كبار أفريقيا يترقبون قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 اليوم فى القاهرة.. الفراعنة فى المستوى الأول مع السنغال ونيجيريا وعمالقة المغرب العربى.. ومصر تخشى مجموعة نارية مع كوت ديفوار أو جنوب أفريقيا منتخب مصر
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تترقب جماهير كرة القدم فى القارة السمراء بشكل عام والمصريين بشكل خاص، قرعة الدور الثانى للتصفيات الأفريقية المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022، والمقرر إقامتها فى السابعة مساء اليوم الثلاثاء، فى أحد فنادق القاهرة بمشاركة العديد من النجوم ومسئولى المنتخبات التى تنتظر خطوة أخرى فى الطريق إلى مونديال قطر، وستكون مذاعة على قناة بى إن سبورتس الإخبارية المفتوحة.

 

البدرى يترقب وبركات يحضر القرعة

يترقب حسام البدرى المدير الفنى لمنتخب مصر وجهازه المعاون، والذى يفكر فى خوض جولة أوروبية لمتابعة المحترفين، ما تسفر عنه قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022 بقطر، حيث يأمل البدرى فى تجنب المواجهات الكبرى فى ظل تواجد عدة منتخبات قوية فى المستوى الثانى وفقاً لتصنيف الكاف، ومن المقرر أن يحضر محمد بركات مدير المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مراسم القرعة.

 

نظام القرعة المؤهلة لكأس العالم 2022

يشارك 40 منتخباً فى الدور الثانى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، منهم 26 الأعلى فى التصنيف بالقارة السمراء، والـ14 الباقية صعدت عبر التصفيات من الدور الأول الذى شارك فيه 28 منتخبا.

ومن المقرر أن يتم تقسيم المنتخبات الـ40 إلى 10 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 فرق، يقام بينهم دورى من دورين، على أن تصعد المنتخبات أصحاب الصدارة للدور الثالث والأخير من سباق التصفيات.

ويتم تقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية إلى قسمين، يضم كل منهما 5 منتخبات حسب التصنيف الدولى، ويقابل كل منتخب من التصنيف الأعلى نظيره من التصنيف الأقل بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل الخمسة الفائزين مباشرة للمونديال.

 

توزيع المنتخبات المشاركة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال

تم توزيع المستويات على المنتخبات المشاركة فى التصفيات بناء على آخر تصنيف للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الصادر فى ديسمبر من العام الماضى، والذى شهد تواجد مصر فى المستوى الأول حيث جاء كالتالى..

المستوى الأول: مصر، الجزائر، السنغال، تونس، المغرب، نيجيريا، غانا، الكاميرون، مالي، جمهورية الكونجو الديمقراطية

المستوى الثانى: بوركينا فاسو، جنوب أفريقيا، غينيا، أوغندا، الرأس الأخضر، الجابون، بنين، زامبيا، الكونجو، كوت ديفوار

المستوى الثالث: مدغشقر، موريتانيا، ليبيا، موزمبيق، كينيا، زمبابوى، النيجر، جمهورية أفريقيا الوسطى، ناميبيا، غينيا بيساو

المستوى الرابع: مالاوى، أنجولا، توجو، السودان، رواندا، تنزانيا، غينيا الإستوائية، إثيوبيا، ليبيريا، جيبوتى

 

صدامات قوية تنتظر الفراعنة فى القرعة

من الممكن أن تسفر القرعة عن مواجهات نارية للمنتخب الوطنى فى الدور الثانى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، خاصة مع منتخبات المستوى الثانى وعلى رأسها كوت ديفوار الذى يضم العديد من النجوم أبرزهم نيكولاس بيبى وويلفريد زاها وسيرجى أورييه، كما يتواجد منتخب جنوب أفريقيا الذى يأمل فى العودة للمشاركة بالمونديال منذ ظهوره الأخير على ارضه ووسط جماهيره فى نسخة 2010، وهو الذى أقصى الفراعنة من نهائيات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التى استضافتها مصر.

كما يتواجد منتخب الجابون الذى يضم نجم أرسنال الإنجليزى بيير إيميريك أوباميانج، فى المستوى الثانى مع غينيا بقيادة نابى كيتا لاعب ليفربول وبوركينا فاسو.

 

مواعيد مهمة فى طريق عمالقة أفريقيا لمونديال 2022

تقام منافسات الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم خلال الفترة من 5 – 13 أكتوبر المقبل.

الكاف قام بتغيير المواعيد المقترحة للعب جولات التصفيات، بعد قراره بتغيير موعد بطولة الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون العام المقبل لتقام في الشتاء بدلًا من إقامتها صيفًا.

وأرسل الكاف إخطارًا للمنتخبات الأفريقية بالمواعيد المحددة لتصفيات مونديال 2022 وجاءت كالتالى:

الجولة الأولى: من 5 إلى 13 أكتوبر 2020

الجولة الثانية: من 9 إلى 17 نوفمبر 2020

الجولتان الثالثة والرابعة: من 22 إلى 30 مارس 2021

الجولة الخامسة: من 30 أغسطس إلى 7 سبتمبر 2021

الجولة السادسة: من 4 إلى 12 أكتوبر 2021

كما ستقام مباراتا الدور الإقصائى النهائى المؤهلة مباشرة لكأس العالم 2022 فى الفترة من 8 إلى 16 نوفمبر 2021، حيث تقام خمس مواجهات ذهاباً وإياباً بين متصدرى المجموعات العشرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة