خالد صلاح

"سيدة الكارو".. مصادرة عربة كارو من سيدة بشرق شبر الخيمة تثير الغضب.. مواطنون يناشدون بتطبيق روح القانون.. ورئيس الحى: أطبق القانون وجاهزون لتسليم العربة لها.. والمحافظ: سنفحص حالة المرأة ونقدم لها المساعدة

الثلاثاء، 21 يناير 2020 01:43 م
"سيدة الكارو".. مصادرة عربة كارو من سيدة بشرق شبر الخيمة تثير الغضب.. مواطنون يناشدون بتطبيق روح القانون.. ورئيس الحى: أطبق القانون وجاهزون لتسليم العربة لها.. والمحافظ: سنفحص حالة المرأة ونقدم لها المساعدة سيدة الكارو
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة كبيرة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعى، بعد تداول صورا لسيدة بحي شرق شبرا الخيمة تقود خلالها عربية "كارو" استوقفتها حملة مكبرة بقيادة الدكتورعواد أحمد على السكرتير العام لمحافظة القليوبية، ومشاركة الدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة وأعضاء الحملة، لمواجهة انتشار سيارات الكارو في شوارع المدينة ومواجهة ظاهرة النبيشة التي تعاني منها مدينة شبرا الخيمة.

وظهرت علامات التأييد للسيدة التي ظهرت عليها علامات الخوف عند سحب السيارة منها، وكذلك طفلتها التي كانت برفقتها، وهذا ما دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتأييدها ومطالبة المسؤولين بالمحافظة والحي بالإفراج عن سيارتها والعمل على توفير بديل لها، لمواصلة الإنفاق على أسرتها، موضحين أنها ما كانت لتخرج بهذه العربة الكارو لتكسب قوت يومها من جمع القمامة بشوارع المدينة.

وناشد المواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اللواء عبد الحميد الهجان التعامل بروح القانون مع السيدة التى تعمل فى فرز القمامة من الشارع، والتي صادر رئيس حى شرق شبرا الخيمة ورجاله العربة الكارو منها، مطالبين بتوفير فرصة عمل بديلة لها ودراسة حالتها وعمل اللازم وتوفير حياة كريمة لها ولأبنائها.

ومن ناحيته قال الدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، إن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أصدر قرار بمواجهة انتشار عربات الكارو بشوارع 15 مايو وترعة الإسماعيلية وبتيم إسكو وأحمد عرابي، والعمل على الحد من ظاهرة نبش القمامة بالشوارع.

وأوضح بكر، أنه في اليوم التالي تم تشكيل حملة بقيادة الدكتور عواد أحمد على السكرتير العام للمحافظة، ومشاركة الإشغالات بالحي وضبط ما يزيد عن 18 عربة كارو خلال الحملة، مشيرا إلى أنه جرى تركيب لوحات إرشادية للتنبيه بعدم مرور تلك العربات بالطريق العام والشوارع العمومية بمختلف نطاق الحي، في إطار تحسين مستوى الخدمات والشكل الحضاري للشوارع والميادين.

وتابع رئيس حي شرق شبرا الخيمة، أنه يتم العمل على قدم وساق للانتهاء من إنشاء المحطة الوسيطة لجمع القمامة والتي ستسهم في القضاء على الظاهرة، مؤكدا أن الحي يحترم المواطنين وأنه جرى التعامل مع السيدة بالقانون دون إرهاب وإبلاغها بالمخالفة حتى لا تتكرر مرة أخرى، وأنه سيتم السماح بخروج السيارة لها وقت تقدمها بذلك.

ومن ناحيته أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن قرار منع انتشار سيارات الكارو بشوارع حي شرق شبرا الخيمة ما هو إلا لمعالجة مشكلة عامة عانت منها المدينة على مدار سنوات طويلة، موضحا أنه تم التنبيه على التعامل بروح القانون، مشيرا إلى أنه سيتم فحص حالة السيدة التي تم سحب السيارة منها، وفي حالة استحقاقها للمساعدة لن تتواني المحافظة عن ذلك وتوفير حياة كريمة لها ولأطفالها.

وأضاف الهجان، أن في حالة تقديم أحد مالكي هذه العربات لتغيير نشاطه ستمد المحافظة له يد العونبالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، موضحا أن المحافظة تراعي البعد الاجتماعى، ولكن القرار يستهدف في المقام الأول تحقيق المصلحة العامة للمواطنين، والعمل على إعادة المظهر الحضاري لشوارع شبرا الخيمة من جديد.

 

سيدة الكارو (1)
 

 

سيدة الكارو (2)
 

 

سيدة الكارو (3)
 

 

سيدة الكارو (4)
 

 

سيدة الكارو (5)
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الشبراوي

روح القانون

تطبيق القانون أمر لازم ومؤكد وتطبيق روح القانون هو التعامل مع السيدة برفق وإفهامها ماارتكبته من خطأ والتشديد عليها بعدم العودة إليه وإلا واجهت عقوبة صارمة معها ومع كل نباشي القمامة أو الملقون بها في الشوارع الرئيسية معتمدين علي أن سيارات الحي سوف ترفعها بعد ذلك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة