رويترز: بوينج تسعى لاقتراض 10 مليارات دولار بعد تحطم طائراتها 737 ماكس

الثلاثاء، 21 يناير 2020 02:00 ص
 رويترز: بوينج تسعى لاقتراض 10 مليارات دولار بعد تحطم طائراتها 737 ماكس طائرة بوينج
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر لرويترز إن بوينج فى محادثات مع بنوك بشأن اقتراض عشرة مليارات دولار أو أكثر وسط زيادة فى التكاليف للشركة الأمريكية لصناعة الطائرات بعد تحطم اثنتين من طائراتها 737 ماكس، وأوردت محطة تلفزيون (سى ان بى سي) الأنباء أولا اليوم، بأن نقلت عن مصادر قولها إن بوينج قامت حتى الآن بتأمين ما لا يقل عن ستة مليارات دولار من بنوك وإنها تتحدث مع بنوك أخرى حول المزيد من المساهمات.

وأكد مصدر نبأ المحادثات لرويترز، لكن لم يتضح حتى الآن حجم الأموال التى ستسعى بوينج لجمعها وهل ستمضى قدما فى خطة لبيع سندات جديدة.

وامتنعت الشركة عن التعقيب.

وذكرت رويترز يوم الجمعة أن إدارة الطيران الاتحادية فى الولايات المتحدة من غير المرجح فى الوقت الحالى أن توافق على عودة الطائرة 737 ماكس للتحليق فى الجو حتى مارس لكن ذلك قد يتأخر حتى أبريل أو لفترة أطول.

وأكدت بوينج اليوم أنها أوقفت بشكل مؤقت انتاج طائرات 737 ماكس فى ولاية واشنطن فى الأيام القليلة الماضية، وكانت الشركة قالت فى ديسمبر إنها ستوقف الانتاج فى وقت ما هذا الشهر.

وقدرت بوينج تكاليف وقف تحليق طائرات 737 ماكس بأكثر من تسعة مليارات دولار حتى الآن ومن المتوقع أن تكشف عن تكاليف إضافية كبيرة فى نتائجها للربع الرابع التى ستصدر فى 29 يناير.

ويقدر محللون أن بوينج تخسر حوالى مليار دولار شهريا بسبب وقف تحليق طائرات 737 ماكس.

وأعلنت بوينج أيضا الأسبوع الماضى عن أسوأ طلبيات سنوية فى عقود، وأدنى أعداد لتسليمات الطائرات فى 11 عاما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة