خالد صلاح

توصيات زيارة وفد البرلمان لجنوب سيناء.. اجتماع مع وزير السياحة لتحويل حمام موسى لمنتجع علاجى.. ودعوة وزيرة التخطيط و الهيئة الوطنية للإعلام لدعم الإذاعة الداخلية.. وتطوير مسرح الطور بـ 20 مليون جنيه

الثلاثاء، 21 يناير 2020 01:00 م
توصيات زيارة وفد البرلمان لجنوب سيناء.. اجتماع مع وزير السياحة لتحويل حمام موسى لمنتجع علاجى.. ودعوة وزيرة التخطيط و الهيئة الوطنية للإعلام لدعم الإذاعة الداخلية.. وتطوير مسرح الطور بـ 20 مليون جنيه محافظ جنوب سيناء ونواب البرلمان
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عدد من التوصيات خلص إليها الوفد البرلمانى من لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، خلال زيارته لعدد من المواقع الأثرية بمحافظة جنوب سيناء، تمهيداً لإرسالها للأمانة العامة لمجلس النواب، لمناقشتها فى اجتماع موسع، ومنها دعوة وزراء السياحة والتخطيط والثقافة ومحافظ جنوب سيناء ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام، فى اجتماعات لبحث تطوير عدد من المواقع المُهملة.

ورصد الوفد البرلماني للجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، خلال الزيارة إهمال شديد في عدد من المواقع التي تفقدها خلال زيارته لمحافظة جنوب سيناء، في ضوء الطلب المقدم من النائب غريب حسان، ومنها تهالك شديد وتراكم القمامة في مسرح الطور، وإهمال تسبب في انتشار الطحالب بحمام موسى.

ـ "إعلام البرلمان": اجتماع مع وزراء التخطيط والسياحة والثقافة حول زيارة جنوب سيناء 

قال النائب محمد شعبان وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إن اللجنة ستدعو وزيرة التخطيط ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام، لرصد مبلغ مالى للعمل على تقوية الإرسال وتطوير الإذاعة كونها تمس الأمن القومى، ووصولها إلى جميع أنحاء المحافظة، بعد أن اكتشف الوفد البرلمانى الذي زار المحافظة، أن ثلثى المحافظة لا يصلهم إرسال الإذاعة، لعدم توافر الإمكانيات.

وأضاف رئيس الوفد البرلمانى الذى زار المحافظة، أن اللجنة أيضاً ستدعو وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى، لوضع التوقيت الزمنى لمخطط تطوير حمام موسى وفقاً لما وعد به الوزير، إلى جانب دعوة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لبحث آلية تنفيذ المخطط الذى أشار إليه المحافظ بإعادة تطوير مسرح الطور، بالمناصفة بواقع 10 مليون من كلاً منهم.

وأشار النائب محمد شعبان، إلى أن اللجنة ستضع ضمن توصيات تقريرها، إشادة خاصة بالدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، للمستوى المتميز الذى وصل إليه خاصة بعد أن كان معسكراً للجانب الإسرائيلى، مشيراً إلى أن اللجنة ستنتهى من تقريرها وسترسله إلى الأمانة العامة لمجلس النواب، تمهيداً لمناقشته فى أحد الجلسات العامة.

ـ تنسيق برلمانى حكومى لتحويل منطقة حمام موسى إلى منتجع عالمى للسياحة العلاجية

وقال النائب معتز الشاذلى عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إن اللجنة تواصلت مع الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، لترتيب تحويل منطقة حمام موسى إلى منتجع عالمى للسياحة العلاجية، بالتعاون مع وزارة الصحة ومحافظة جنوب سيناء، وكل الجهات المعنية، مشدداً على ضرورة استثمار كل الموارد الطبيعية فى البلاد، خاصة مع عودة الأمن بشكل كبير.

وأشار النائب لـ "اليوم السابع"، إلى أن جميع الخبراء الأجانب أكدوا أن المياه الموجودة بعيون موسى تشفى من العديد من الأمراض المستعصية، مضيفاً أن هناك توصية أخرى سيتضمنها تقرير اللجنة، بسرعة إعادة إنشاء مسرح الطور من جديد، بتوفير موازنة 20 مليون جنيه، بالمناصفة بين المحافظة ووزارة الثقافة، كما وعد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وقالت النائبة ياسمين أبو طالب، إنها ستطالب وضع ضرورة رفع حافز الجذب للعاملين بإذاعة جنوب سيناء ضمن تقرير اللجنة، وكذلك استدعاء مندوب من وزارة البيئه للجنة لإفادتها بمدى سلامة وجود محطة للإذاعة وسط الكتلة السكنية الكبيرة فى جنوب سيناء.

وضم الوفد البرلمانى المتواجد حاليا فى مدينة شرم الشيخ  ١٢ نائبا من أعضاء لجنة الثقافة والأثار والإعلام وهم النائب محمد شعبان وكيل اللجنة والدكتور نادر مصطفى امين سر اللجنة والنواب ياسمين ابو طالب وثناء برغش وتامر عبد القادر وجلال عواره ونشوى الديب وجليلة عثمان وأسامة شرشر وجمال كوش وأحمد أبو العزم ومعتز الشاذلي.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة