أكرم القصاص - علا الشافعي

فى غابة السنط.. الخرطوم تستعد لاستقبال مهرجان السودان للسينما المستقلة

الإثنين، 20 يناير 2020 06:00 ص
فى غابة السنط.. الخرطوم تستعد لاستقبال مهرجان السودان للسينما المستقلة مهرجان السودان للسينما المستقلة
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مؤسسة "سودان فيلم فاكتوري" عن انطلاقة مهرجان السودان للسينما المستقلة فى دورته السادسة، الثلاثاء المقبل، وذلك بغابة السنط فى الخرطوم، ويستمر لمدة أسبوع بمشاركة خبراء وفنانين وسنمائيين من الداخل والخارج، حسبما ذكرت سكاى نيوز.

وقال طلال عفيفى، رئيس ومؤسس المهرجان، إن المهرجان يحتوى على 81 فليما تم اختيارها بعناية فائقة بواسطة خبراء سنمائين، منها الفيلم الذى يفتتح به المهرجان "الخرطوم أوف سايد"، ومجموعة من الأفلام وجدت الإشادة وفازت بجوائز عالمية.

وأضاف أن المهرجان يأتي في ظل ظروف مختلفة وعهد من الحرية والانفتاح وأن النسخة السادسة من المهرجان ستكون لتخليد ذكرى السينمائى السودانى سعيد شريف.

وأشار إلى أن هذه نسخة من المهرجان "تحتفى ببشاير سودان جديد وعودة الندى على زهرة السينما السودانية بالتوازى مع استحقاقات كفاح ممتد ونضال راسخ رسم ملامح ثورة شعبنا فى ديسمبر المجيد".

وقال، إن هذه النسخة من مهرجان السودان للسينما المستقلة "مقدمة أمتنانا لكل الأرواح التى تحولت إلى أنجم هادية على طريق السودانيات والسودانيين نحو الحياة الأكرم والانعتاق".

من جانبها، قالت إيلاف الكنزى، المدير التنفيذي للمهرجان، إن المهرجان يقام سنويا، وتعرض أفلامه في 9 أماكن، ويحتوى على عروض للحكايات والسرد القصصى والعديد من الورش التى ستقدمها فرق مختصة.

وأضافت الكنزى، أن المهرجان سيضم مسارات متعددة وأفلاما مختار بعناية، منها 30 فيلما طويلا تعرض لأول مرة في السودان، وأخرى تعرض لأول مرة فى إفريقيا.

وأوضحت، أن هنالك 9 أفلام سودانية تتنافس على جائزة حسين شريف، أفضل فيلم سوداني، إضافة إلى أفلام سودانية طويلة تعرض خلال فترة المهرجان.

وأشارت إلى أن مهرجان السودان للسينما المستقلة يقدم أيضًا ورش عمل تغطى جوانب مختلفة فى إنتاج الأفلام، منوهة إلى أن كل موزعى الأفلام أكدوا عرض أفلامهم من غير مقابل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة