أكرم القصاص - علا الشافعي

وبروتوكول لفتح فصول محو أمية بالمعاهد الأزهرية

تنفيذ 7 مشروعات تحويل قنوات الري لمواسير بلاستيكية بالوادى الجديد

الإثنين، 20 يناير 2020 01:28 م
تنفيذ 7 مشروعات تحويل قنوات الري لمواسير بلاستيكية بالوادى الجديد محافظة الوادى الجديد - أرشيفية
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وكيل وزارة الموارد المائية والري بمحافظة الوادي الجديد، المهندس منصور إبراهيم، اليوم الإثنين، عن تنفيذ 7 مشروعات تحويل قنوات الري إلى مواسير بلاستيكية لتوفير المياه بتكلفة 109 مليون جنيه في مركزي الخارجة وباريس حيث أكد منصور، الانتهاء من تنفيذ 3 مشروعات تركيب مواسير بلاستيكية بقرية المنيرة وزمام مدينتي الخارجة وباريس، بأطوال 25 كم بتكلفة 27 مليون جنيه، وأعمال حفر بـ18 مليون جنيه

أضاف انه جاري الإعداد لطرح 4 مشروعات أخري، لتركيب مواسير بلاستيكية في مناطق " المنيرة – مدينة الخارجة – قرية بولاق- جورمشين) بطول 40 كم، وبتكلفة 40 مليون جنيه، وأعمال حفر بتكلفة 24 مليون جنيه.

وأوضح وكيل وزارة الري بالوادي الجديد، أن الهدف من تنفيذ مشروع تحويل المساقي المكشوفة، إلي مواسير بلاستيكية، نظرًا لقصر العمر الافتراضي للمجاري المائية المبطنة بالخرسانة، وذلك في سبيل توفير المياه، ومنع تبخرها أو تسربها، وزيادة سرعة نقلها إلى الأراضي، وبهدف الحفاظ على كميات المياه، وتغطيتها المساحات الزراعية المطلوبة، ومنع الهدر والتلوث.

وكانت الإدارة المركزية للمياه الجوفية، بجنوب الصحراء الغربية، بالوادي الجديد، تنفيذ مشروع تحويل المساقى المكشوفة، إلي مواسير بلاستكية مدفونة، في ديسمبر 2017.

كما أعلنت المنطقة الأزهرية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، عن توقيع بروتوكول تعاون بين المنطقة وفرع هيئة محو الامية وتعليم الكبار بالمحافظة لفتح فصول محو أمية بالمعاهد الأزهرية، حيث أكد مدير المنطقة الأزهرية بمحافظة الوادي الجديد، الشيخ أحمد رضوان، أن المعاهد الأزهرية بالمحافظة تستقبل حاليًا المواطنين الراغبين في محو أميتهم مؤكداً على أن هيئة محو الأمية وتعليم الكبار، تتولي تدريب المدرسين الراغبين في التدريس بفصول محو الأمية بالمعاهد الأزهرية بمراكز المحافظة، مع منح مكافأة مالية مقابل العمل في هذه الفصول الدراسية، ولفت إلي أن الفصول الدراسية لمحو الأمية تستقبل الراغبين في محو أميتهم لمن هم فوق سن 16 سنة، وتكون مدة الدراسة تتراوح من 3 الي 6 أشهر.

وفي سياق آخر أعلن الدكتور رجب كامل، عميد كلية التربية الرياضية جامعة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، عن تنفيذ معسكرات خدمة عامة وكشفية إجبارية لطلبة كلية التربية الرياضية بالجامعة.

أكد رجب، أن الكلية بصدد إقامة المعسكر الإجباري لطلاب الفرقتين الاولي والثالثة بالكلية في الفترة من 4 – 9 فبراير المقبل تحت رعاية وإشراف رئيس الجامعة الدكتور عبد العزيز طنطاوي.

أضاف، أن المعسكر الإجباري يتضمن معسكر خدمة عامة لطلاب الفرقة الأولي، ينفذ من خلاله الطلبة والطالبات أعمال صيانة ونظافة عامة وتجميل بعدد من مراكز الشباب بالمحافظة.

أوضح، أن المعسكر الكشفي، يتضمن تنفيذ أعمال كشفية وجوالة من خلال متخصصين سواء بمديرية التربية والتعليم أو الشباب والرياضة بالمحافظة، لافتًا الي حظر انتقال الطالب من عامه الدراسي للعام التالي، إلا من خلال وبعد المشاركة في هذا المعسكر الإجباري حتي ولو كان ناجحا في جميع المواد الدراسية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة