أكرم القصاص - علا الشافعي

المعارضة القطرية: تميم مشغول بافتعال أزمات إقليمية وشعبه غارق سوء التخطيط

الإثنين، 20 يناير 2020 05:36 م
المعارضة القطرية: تميم مشغول بافتعال أزمات إقليمية وشعبه غارق سوء التخطيط تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، أنه بسبب إهمال الحكومة فى قطر لأزمات المواطن الداخلية، واهتمامها بافتعال الأزمات الخارجية في المنطقة، أصبح القطريون غارقون في أزمات لا حصر لها، مشيرا إلى أن الطرق فى قطر تعانى من سوء التخطيط من قبل الشركات التى تعتمد عليها الحكومة في تنفيذ المشاريع، حيث إن المواطنون بمدينة الغرافة التابعة لبلدية الريان، يطالبون بضرورة إنجاز الأعمال وإزالة الإغلاقات المنتشرة بالطرق، خاصةً شارعَي الغرافة التجاري والعيون.

 

وقال الموقع التابع للمعارضة القطرية، إن القطريين أبدوا استياءهم من اختفاء اللوحات المرورية والإرشادية التى توضّح الاتجاهات الصحيحة للمناطق، مما يزيد من المعاناة التى يواجهها السكانُ وزوّار المنطقة في تحديد الاتجاهات، مؤكّدين أن معظم سكان الغرافة يقضون الكثير من الوقت للخروج من المنطقة بسبب الإغلاقات.

 

وأعرب المُواطنون القطريون، عن انزعاجهم من قيام الشركات المنفذة لمشروع تطوير الطرق في المنطقة بإغلاق المسار المؤدى إلى شارع المشبيلية من دوّار الشيخ فيصل، مؤكدين أن مُستخدمي شارع الغرافة لا يستطيعون الانتقالَ إلى هذا الشارع، ويضطرون للقيادة مسافةً طويلة للعودة إلى الشارع مرّة أخرى.

 

ودعوا إلى الانتهاء من أعمال تطوير شارع العيون الذى يعدّ منفذًا مهمًا لسكّان المنطقة إلى طريق الشمال والمجمعات التجارية الواقعة على طريق 22 فبراير، لافتين إلى أن الإغلاقات على الطريق تتسبّب في زحام مروري خانق طوال اليوم، وخاصة في أوقات الذروة، كما طالبوا بتوفير مسارات طوارئ في التحويلات المروريّة للوقوف بها عند وقوع الحوادث أو في الحالات الطّارئة. وحذّر مواطن من خطورة عدم وجود مسارات للطوارئ على بعض التحويلات المروريّة.

 

وقال الموقع التابع للمعارضة القطرية، إن السيارة التى تتعرّض إلى حادث مروري أو عطل تُوقف الحركة المرورية تمامًا، خاصةً في أوقات الذروة، حيث دعا المواطنون القطريون، إلى تسريع وتيرة العمل للانتهاء من هذا المشروع الذي يشكّل قلقًا بالغًا على سكّان منطقة الغرافة التي تعدّ واحدةً من المناطق السكنيّة التى تشهد كثافة سكانية عالية، خاصة أنها تضم عددا كبيرا من المجمعات السكنية، معتبرين أنّ معدل انتظار السائقين داخل شوارع الغرافة للخروج إلى الشوارع المُحيطة والتوجّه إلى مقارّ عملهم يتجاوز في بعض الأحيان 15 دقيقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة