أكرم القصاص - علا الشافعي

هنا جودة تتصدر التصنيف العالمى لتنس الطاولة كأول لاعبة مصرية وأفريقية

الخميس، 02 يناير 2020 11:42 ص
هنا جودة تتصدر التصنيف العالمى لتنس الطاولة كأول لاعبة مصرية وأفريقية هنا جودة
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 وذلك بعد الإنجازات التى حققتها خلال الفترة الماضية من خلال البطولات التى شاركت بها، على المستوى الدولى والأفريقى.

وتٌعد هنا جودة أسطورة فى لعبة تنس الطاولة، فى ظل تألقها وفوزها على لاعبات أكبر منها سنا، حيث تبلغ من العمر 12 عاما، وتغلبت على لاعبات من فرق السيدات، أى يكبرنها بما يزيد عن العشر سنوات.

وحصدت هنا جودة الشهر الماضى المركز الأول والميدالية الذهبية بمنافسات بطولة البرتغال الدولية للناشئين تحت 15 سنة فى منافسات الزوجى مع فريدة بدوى لاعبة المنتخب أيضا،  كما حققت اللاعبة الميدالية الذهبية فى منافسات الفردى و الزوجى لتحت 18 سنة أيضا .

وكانت هنا جودة قد دخلت فى تحد مع محمد صلاح وصرحت من قبل  قائلة، "عايزة ألعب مع محمد صلاح ماتش ونشوف مين اللى هيكسب"، ورد عليها النجم المصرى على تويتر مازحاً، "طب أبعتلك مكة تلاعبك الأول ولا ألعب أنا على طول.. بس ماشى قبلت التحدى".

ومن بين الإنجازات التى حققتها هنا أيضا احتلال المركز الرابع فى منافسات بطولة العالم للقارات، والتى أقيمت بالهند  لتحصل على الميدالية البرونزية فى البطولة .

يذكر ان هنا جودة حققت لقب بطولة الجمهورية للسيدات مع فريق الاهلى ، حيث أنها  تلعب فى فريق تحت 12 سنة، ووفقًا للائحة فإن كل لاعب من حقه أن يخوض منافستين فقط، وحالة تواجده ضمن أول 8 مراكز فى الترتيب بعد خوض المنافسات يصبح من حقه المشاركة فى الحدث الثالث، وهو ما حدث مع اللاعبة، حيث خاضت منافسات تحت 12 وتحت 15 سنة، وحصلت على المركز الأول، بالتالى كان من حقها لعب منافسات تحت 18 سنة، وبعد خوض المنافسات حصلت على المركز الأول أيضًا فأصبح وفقا للائحة من حقها أن تشارك فى المنافسات التالية، وهى مرحلة الشباب ثم السيدات، وبالفعل التقت مع فرح عبد العزيز التى تبلغ 27 عامًا، وتغلبت الفتاة الصغيرة على منافستها بسهولة، وحصدت لقب بطولة الجمهورية لناديها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة