أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد..لحظة هروب سفير أمريكا فى العراق بعد اقتحام متظاهرين مبنى السفارة

الخميس، 02 يناير 2020 12:08 م
شاهد..لحظة هروب سفير أمريكا فى العراق بعد اقتحام متظاهرين مبنى السفارة لحظة هروب السفير
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى فيديو يرصد لحظة هروب السفير الأمريكى فى العراق، من مبنى السفارة بعد أن قام محتجون عراقيون غاضبون من الغارات الجوية الأمريكية على قوات "الحشد الشعبي" التى تدعمها إيران فى  العراق وسوريا باقتحام مجمع السفارات، وأنهى المتظاهرون في محيط السفارة الأمريكية بالعاصمة العراقية بغداد أمس الأربعاء، حصار الدبلوماسيين الأمريكيين فى مجمع بنايات السفارة، وهو ما يُنهى بذلك الأزمة المتفجرة فى وجه إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وشهد محيط السفارة الأمريكية فى بغداد أول أمس أحداثا ساخنة وضعت العلاقات الأمريكية العراقية على المحك، وذلك بعد أن احتشد آلاف من المتظاهرين الموالين لإيران خارج أبواب السفارة الأمريكية مرددين هتافات "الموت لأمريكا"، بينما حاول بعضهم تجاوز أسوار المجمع بل وحرقوا سقف مبنى الاستقبال.

 

غادرت قوات المظليين التابعة للجيش الأمريكي لقوة رد فعل فورية، لقاعدة فورت براغ بالولايات المتحدة، متوجهة إلى العراق.ةتنضم القوات الأمريكية المنقولة إلى العراق، إلى الكتيبة الثانية، فوج المشاة المظلي 504 ، فريق اللواء القتالي الأول ، الفرقة 82 المحمولة جوا . وتم نقلهم من القاعدة الأمريكية عبر طائرة النقل C-17 .

 

وكان وزير الدفاع الأمريكى، مارك إسبر، أعلن أمس، الأربعاء، أن واشنطن أرسلت نحو 750 جنديا لتأمين السفارة الأمريكية في العراق على الفور بعد المظاهرة، كما أكد أن هناك قوات إضافية من الفرقة 82 المحمولة جوا جاهزة لإرسالها في الأيام القليلة القادمة، ونشرت وكالة سبوتنيك الروسية فيديو يظهر إرسال الجيش الأمريكى مجموعة من القوات الخاصة "المارينز" إلى مقر السفارة الأمريكية بالعاصمة العراقية بغداد لتأمين مقر السفارة بعد اقتحامه من مقبل محتجين معترضين على استهداف أمريكا لمقرات الحشد الشعبى فى العراق.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة