افتتاح معرض الطفلة روان جاسر فى قاعة صلاح طاهر غداً

الخميس، 02 يناير 2020 06:00 م
افتتاح معرض الطفلة روان جاسر فى قاعة صلاح طاهر غداً الفنان روان جاسر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتتح قاعة صلاح طاهر للفنون، بدار الأوبرا، معرض فنى "روان جاسر.. تحت أربعة"، وذلك اليوم الخميس، فى تمام الساعة السابعة مساءً، والمعرض مفتوح يوميا من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية ظهراً، ومن الرابعة والنصف عصراً حتى الساعة الثامنة والنصف مساءً، ما عدا الجمعة، حتى يوم 7 يناير، وروان جاسر محمود خورشيد من مواليد القاهرة 20 أبريل 2014، طفلة بدأت ممارسة الفن التشكيلى فى مجال التصوير منذ سن ثلاث سنوات، حيث نتج عن لعبها بفرشاة اللون وبتلقائية الطفولة مجموعة من اللوحات التى استخدمت فيها جميعا الألوان الأكريليك، البعض منها مرسوم على توال والبعض الآخر على أوراق مقواه عبارة عن تكوينات لونية منسجمة مع بعضها البعض تعطى أحياناً الإيحاء بالطبيعة.

ونسبت إلى إنتاجها أغلب الأعمال قبل عمر الأربع سنوات، فهى تمسك بفرشاة الرسم منذ كان عمرها عاماً ونصف، أما أعمالها بعد سن الأربع سنوات فلم تتجاوز الخمس لوحات من أعمالها، وقد أدخلت فى بعضها رسم البورتريه الفطرى والطفولى فوق تلك المساحات الملونة المنسجمة.

جدير بالذكر أن الفنانة روان جاسر، قدم معرضها الأول يوم  25 نوفمبر فى أتيلية القاهرة بعنوان "تحت أربعة" نسبة إلى إنتاجها أغلب أعمالها قبل عمر الأربع سنوات، فهى تمسك بفرشاة الرسم منذ كان عمرها عاما ونصف.. انتجت روان فيها مايقرب من 40 لوحة بكامل حريتها بدون اى تدخل أو مساعدة من أحد أغلبها لوحات تجريدية.

وقالت عنها الناقدة شادية القشيرى إنها المرة الأولى التى أكتب فيها عن أعمال طفلة صغيرة تجاوزت الأربع سنوات بقليل، إنها الطفلة المبدعة روان جاسر، ما نراه فى لوحات فى هذا المعرض لا يمت إلى رسوم الأطفال بصلخ كما اعتدنا أن نرى فهى لا ترسم شجرة أو بيت أو حيوان كما يرسم الأطفال فى عمرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة