أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير العدل بافتتاح ورشة الاتحاد العربى للقضاء الإدارى: يجب تنفيذ الأحكام

الأحد، 19 يناير 2020 04:11 م
وزير العدل بافتتاح ورشة الاتحاد العربى للقضاء الإدارى: يجب تنفيذ الأحكام المستشار عمر مروان وزير العدل
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة العدل، فى بيان لها، إن المستشار عمر مروان وزير العدل شارك اليوم الأحد فى افتتاح ورشة عمل خاصة بنظام وقف التنفيذ والإجراءات العاجلة فى الدعاوى الإدارية والتى ينظمها الاتحاد العربى للقضاء الإدارى بمشاركة رؤساء وممثلو المجالس القضائية والمحاكم العليا فى مصر والدول العربية، بالإضافة إلى ممثلين عن مجلس الدولة الفرنسى ومجلس الدولة الإيطالى.

وألقى وزير العدل كلمة فى افتتاح ورشة العمل رحب فيها بالحضور وأعرب عن تقديره لدور الاتحاد العربى للقضاء الإدارى فى مد جسور التعاون بين الجهات والهيئات القضائية على مستوى الدول العربية، مشيرًا إلى حرصه الدائم على المشاركة والحضور فى مثل هذه الفعاليات لما تجسده من تدعيم لأواصر التعاون بين الجهات والهيئات القضائية فى الدول العربية.

ولفت وزير العدل فى كلمته، إلى أهمية الموضوع الذى تتناوله ورشة العمل لما تمثله أهمية تنفيذ الأحكام القضائية والإجراءات الخاصة بها وتبادل الخبرات والتجارب بين الدول العربية وبعضها البعض وكذا مع الدول الأجنبية التى لها ذات النظام القضائى الإدارى.

 واختتم الوزير كلمته بتقديره للقضاء الإدارى المصرى متمثلًا فى مجلس الدولة وما يبذله من جهد.

وجدير بالذكر أن ورشة العمل تنعقد لمدة يومين وتتناول عدة موضوعات ترتبط بوقف تنفيذ القرارات الإدارية وكذا عرض لتجارب الدول المشاركة فى هذا الشأن، والإجراءات التى اتخذتها لمعالجة المشاكل التى تواجه إجراءات التنفيذ فى الدعاوى الإدارية.

المستشار عمر مروان وزير العدل
المستشار عمر مروان وزير العدل

جانب من الورشة
جانب من الورشة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة