أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. المسمارى عن حضور قطر مؤتمر برلين: "قزمة" وسط العمالقة

الأحد، 19 يناير 2020 12:16 ص
فيديو.. المسمارى عن حضور قطر مؤتمر برلين: "قزمة" وسط العمالقة اللواء أحمد المسمارى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أحمد المسمارى، المتحدث الرسمى باسم الجيش الليبى، أن الجيش الليبى جيش وطنى، ولا يمكنه التراجع لأنه وطنى ويسعى لبسط نفوذ الدولة الليبية على كامل أرضها، كما يعسى لعودة الاستقرار والأمن على كامل أنحاء الدولة، وليس من السهل أن نتأخذ قرارا بالتراجع والحرب إلى الأمام وليس للخلف.



وأضاف المسمارى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامى عمرو أديب، والمذاع عبر فضائية MBC مصر، أن المشير خليفة حفتر سيجلس مع السراج فى حالة واحدة فقط، إذا صافح الجميع وعليه أن يودع كرسى الرئاسة، موضحاً أن السراج بالنسبة لنا أصبح عميلاً، وكذلك هناك قرار بأنه مطلوب أمنياً.

وعن دعوة قطر لحضور مؤتمر برلين، قال أحمد المسماري، يجب أن نعرف أنه كيف ستظهر قطر وسط تلك الدول العملاقة، وابعاد قطر كان لصالح قطر حتى لا تكون قزمة وتظهر على صورتها الحقيقة وسط الدول الكبيرة، ولن نسمح باستمرار الفوضى وتحكم التنظيمات فى ليبيا.

ووصل قائد الجيش الوطنى الليبى خليفة حفتر، إلى برلين للمشاركة بالقمة حول ليبيا، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية" فى خبر عاجل منذ قليل.

وكان السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وصل إلى مدينة برلين الألمانية للمشاركة فى فعاليات قمة مؤتمر برلين حول ليبيا المقرر عقدها غدا الأحد 19 يناير، وذلك تلبية لدعوة المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، وبمشاركة عدد من رؤساء الدول الإقليمية، والدول دائمة العضوية فى مجلس الأمن الدولى، بالإضافة إلى ممثلى المنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة".

وقبل أيام، تلقى الرئيس السيسى اتصالًا هاتفيًا من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول التباحث بشأن الوضع فى ليبيا، حيث أطلعت المستشارة ميركل الرئيس على الجهود والاتصالات الألمانية الأخيرة ذات الصلة بالملف الليبى سعيًا لبلورة مسار سياسى لتسوية القضية، وفِى هذا السياق تم تبادل وجهات النظر تجاه المستجدات الأخيرة على الساحة الليبية، وتداعياتها على ليبيا والمنطقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة