عضو المحافظين البريطاني: "الاتحاد الأوروبى" أكبر عائق للإنجليز

الأحد، 19 يناير 2020 11:56 م
عضو المحافظين البريطاني: "الاتحاد الأوروبى" أكبر عائق للإنجليز أحمد ياسين عضو حزب المحافظين البريطانيين، الخبير فى الاقتصاد السياسى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد ياسين عضو حزب المحافظين البريطانيين، الخبير فى الاقتصاد السياسى، إن الحكومة البريطانية تجهز نفسها لاستقبال عهد وعصر جديد لتصبح أكثر عالمية من ذى قبل، ومواقفها الأخيرة بمثابة خطوات تحضيرية قبل استكمال خروجها من الاتحاد الأوروبى.

وأضاف "ياسين"، خلال حواره مع خالد أبو بكر، خلال برنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON E"، إن عضوية الاتحاد الأوروبى كانت أكبر عائق أمام بريطانيا لتعزيز استثماراتها وحضورها بالقارة الإفريقية وباقى التكتلات الاقتصادية العالمية الأخرى.

 

وأشار أحمد ياسين عوض حزب المحافظين البريطانيين، إلى أن عضوية بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى أدت إلى تراجع الدور البريطانى، فقوانين الاتحاد قاسية جدًا.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح غدًا الاثنين، في قمة الاستثمار الإفريقية - البريطانية ٢٠٢٠ التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن، بحضور رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ونحو ٥٣ من زعماء ورؤساء حكومات الدول الإفريقية ، ورؤساء المنظمات الدولية وكبرى الشركات البريطانية والأفريقية.

 

وتهدف القمة إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار في إفريقيا وتعزيزها، ورفع معدلات الاستثمار البريطاني بالقارة السمراء، حيث من المقرر أن تشهد القمة إبرام صفقات استثمارية كبرى في مجالات متعددة كالطاقة وصناعة البتروكيماويات.

 

وتتضمن أولى جلسات القمة نقاشا حول اتفاقية التجارة الحرة بين دول إفريقيا وبريطانيا في ضوء خطط الأخيرة للخروج من الاتحاد الأوروبي، حيث سيتناقش الزعماء المشاركون بالقمة مع رؤساء مؤسسات الأعمال البريطانية سبل توسيع رقعة التعاون الإقليمي والتجارة والفرص الاستثمارية في القارة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة